عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    20-Jan-2019

أردنيون يتفاعلون مع تحدي 10 years challenge

 

الدستور - اجتاح تحدي 10years challenge مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن. وبدأ بنشر الصور على مواقع التواصل مشاهير العالم، ثم انتقل الى رواد مواقع التواصل الاجتماعي والنشطاء.
ويقوم التحدي على نشر صورة قبل 10 سنوات الى جانبها صورة ملتقطة حديثا في بداية 2019.
كما دخل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي هذه الأيام في حالة من الحنين الى الماضي والنبش فيه، بعدما انتشر تحد جديد يقوم فيه كل شخص بنشر صورته الحالية وصورته قبل عشر سنوات.
وبما أن التحدي الذي أطلق عليه #10years challenge بدأ قبل أيام قليلة فان أغلب الصور التي تتم مشاركتها، في اطار التحدي الحالي، التقطت في سنة 2009.
وشارك عدد من المشاهير في هذا التحدي فنشروا صورا لهم قبل عقد من الزمن الى جانب أخرى حديثة؛ وحظيت كل من المغنية الأمريكية « جانيت جاكسون « والممثلة « جيسي كابرييل « باعجاب واسع.
ولم يقتصر التحدي الجديد على المشاهير، بل شهد اقبالا واسعا من الناس العاديين، وحظي موقع « فيس بوك « على وجه الخصوص بآلاف المشاركات لمستخدمين يقارنون بين صورهم القديمة والحديثة.
ولايسلم بعض من يشاركون صورهم القديمة من تعليقات طريفة أو ساخرة، لاسيما حين يبدو أن تغييرا لافتا حاصلا في 10سنوات. ولم يتعامل البعض مع التحدي بجدية، لكنهم نشروا صورا قديمة لهم تعود الى أكثر من 10 سنوات، في حين لجأ آخرون الى نفس الصورة زاعمين أنهم لم يتغيروا خلال عقد من الزمن.
في غضون ذلك قال البعض انهم لم يشاركوا صورهم؛ لأنهم لم يلتقطوها في تلك السنوات لاسيما أن أجهزة التصوير والهواتف الذكية لم تكن توفر الدقة التي تتيحها حاليا.
ويرى معلقون ان مزايا هذا التحدي تكمن في تعريف الناس بماضي بعضهم البعض، لاسيما ان المنصات الاجتماعية التي يتفاعلون فيها خلال الوقت الحالي ما تزال حديثة العهد.