عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    16-Mar-2019

روضة المزرعة نموذج للفكر والإبداع وكسر «تابو» المناهج

 

 
عمان -الدستور - نضال لطفي اللويسي  - تقدم روضة المزرعة للفكر والابداع في منطقة المزرعة التابعة لمحافظة المفرق مناهج تدريسية علمية ابداعية ثنائية اللغة لطلبتها بأسلوب ينمي التفكير الابداعي خارج الانظمة المعتادة في طرق التدريس.
دروب الدستور التقت بمديرة الروضة المهندسة الاء فرحان الزيود للحديث عن الروضة. 
تقول الزيود ان لكل زمان أدواته ومهاراته ودروسه المهمة اكتسابها وتعلمها ومن هنا جاءت فكرة انشاء الروضة للتفكير بتحقيق اهداف ودورس تعليمية متقدمة متنوعة تتشعّب وتتنوع لتصب في قلوب وأذهان الطلبة.
واشارت الى ان الروضة تُعنى بتدريس مناهج علمية ابداعية ثنائية اللغة بأساليب جديدة تنمي التفكير الابداعي خارج الصندوق استنادًا لفكرة التعلم النشط الفعال والخروج عن إطار التعليم التلقيني القانص المميت للعقول البشرية؛ لأننا نؤمن أن الغرفة الصفية مناجم من العقول البشرية، ومليئة بالخامات الثرية.
 
واستعرضت الزيود النشاطات التي تقدمها الروضة كالتعليم من خلال مناهج متقدمة تنمي المهارات العقلية الذهنية لدى الطالب ونزيد نسبة ذكائه بشكل أكبر في المراحل العمرية المبكرة، وتعزز هذا الهدف من خلال إرفاق دوسيات ذكاءات متعددة ابتكرها فريق عمل الروضة بجهود شخصية، فضلا عن تنفيذ جلسات تقوية فردية خاصة تنمي مهارات متعددة لدى الطلبة من خلال تمرينات مستمرة تنمي مهارات السرعة والدقة والتخيل والابداع والابتكار وسرعة البديهة؛ ما يعزز ثقة الطالب بنفسه.
واشارت ان الروضة تؤمن المواصلات لكم بطريقة Learning Journey بين الطلبة ومرافقة الجولة، وأضافت أن الرحلة التي يقضيها الطالب خلال جولات الذهاب والاياب من منزله للروضة تتضمن حلقات نقاش حول مواضيع هامة مثل تحمل مسؤولية أشيائنا الخاصة والحفاظ على أسرار البيت وعدم نشرها واحترام الكبير وغيرها. ويميز الروضة بانها تعتمد التعليم الممزوج بالحب بدءًا من حب العلم، والاكتشاف والتفنن والابتكار والابداع في استخدام اساليب تعليمية جديدة ومبتكرة بما ينسجم مع خصائص وحاجات الطلبة، وينمي مهاراتهم العقلية.