عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    09-Oct-2019

معرض جديد للرسام طارق الغزو ..الثلاثاء المقبل

 

عمان - الدستور - برعاية وزير الثقافة محمد ابو رمان يُفتتح عند السادسة من مساء الثلاثاء المقبل في المركز الثقافي الملكي معرض جديد للرسام الأردني طارق الغزو، حيث يقدم فيه مجموعة من أعماله التشكيلية الجديدة.
اقام الغزو منذ العام 1996 العديد من المعارض كان آخرها في متحف المشير حابس المجالي عام 2017 ، وتقتبس معظم لوحات الغزو موضوعاتها، من عناصر واقعية، ومن المخيلة الرحبة التي تشكل في النتيجة رؤى جديدة تمتزج بفلسفة الحراك اليومي للحياة. يرسم الفنان الغزو لوحاته بالألوان المائية والزيتية والإكريليك والرصاص، وسبق للغزو أن أقام خمسة معارض فنية متنوعة الأساليب والمضامين، وحازت أعماله على إعجاب الكثير من النقاد، وهو لم يدرس الفن التشكيلي أكاديميا وإنما من خلال متابعته واطلاعه منذ صغره على النماذج العربية والعالمية من الفنون البصرية المختلفة. تأثر الغزو بأعمال الفنان السوريالي الشهير سلفادور دالي، حيث نلحظ الأجساد البشرية والحيوانية المتشظية، وما تحمله من رموز وإشارات مستلهمة من عوالم الأحلام، وعن ذلك يقول الفنان في تصريح صحفي سابق : «منذ صغري يجذبني سلفادور دالي بلوحاته القائمة على الحلم والحرية، أشعر أن ذلك الفنان سبقني للتعبير عما يجول في خاطري، الإنسان والمرأة بصورة خاصة تبرز في لوحاتي، وأوليها اهتماما كبيرا كما فعل دالي، والحرية هي قضيتي الأساسية».
كما يبدو تأثر الغزو في بعض لوحاته بالفنون التكعيبية والانطباعية.
الغزو باعماله ايضا يبدو تأثره بفنانين عالميين آخرين ومنهم: رامبرانت، مونيه وبيكاسو، ويبدو هذا التأثر جليا أيضا في اسكتشاته التي تجمع بين الأساليب الواقعية والانطباعية والتي تضم رسومات بورتريه وخزفيات مرسومة بالقلم الرصاص، ويعود الكثير منها لأكثر من خمس سنوات.
يستمر معرض الغزو لثلاثة ايام.