عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    16-Sep-2019

إطلاق جائزة جديدة للرواية القطرية لأول مرة

 

عمان-بترا - أطلقت المؤسسة العامة للحث الثقافي في قطر (كتارا) اليوم جائزة جديدة للرواية القطرية، وذلك ضمن جائزة كتارا للرواية العربية، والتي يجرى الاستعداد لإقامة الدورة الخامسة لها حالياً.
 
وقال الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي، المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي عبر حسابه على "تويتر": إنه "لأول مرة تفرد جائزة كتارا للرواية القطرية ضمن جائزة كتارا للرواية العربية". وتجري حاليا استعدادات مكثفة لإعلان نتائج الدورة الخامسة من جائزة كتارا للرواية العربية، والمقرر لها يوم 13 تشرين الأول المقبل، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للرواية العربية الذي اعتُمد خلال اجتماعات الدورة العشرين لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي.
 
ويبلغ مجموع جوائز الدورة الخامسة حوالي 635 ألف دولار. وسوف تتم ترجمة كل من الروايات الخمس المنشورة الفائزة والرواية القطرية المنشورة الفائزة إلى اللغة الإنجليزية، فضلاً عن طباعة ونشر وتسويق الروايات غير المنشورة، والدراسات غير المنشورة، وروايات الفتيان غير المنشورة الفائزة.
 
وسبق أن تم الإعلان عن أن نسبة المشاركة في جائزة كتارا للرواية العربية في دورتها الخامسة، بلغت 1850 مشاركة، مسجلة زيادة غير مسبوقة عن الدورات السابقة على مستوى الفئات والجغرافيا.
 
في غضون ذلك، قال الدكتور السليطي: سنعلن عن مهرجان كتارا للطفل المبدع الأول، وذلك تزامناً مع اليوم العالمي للطفل، ويُنتظر هذا الإعلان خلال شهر نوفمبر المقبل، وسيشهد توزيع جوائز في مختلف مجالات الفن والأدب والثقافة.