عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    15-Oct-2019

وفد ألماني يزور المملكة قريبًا لاستقطاب كفاءات هندسية

 

 
عمان -الدستور- إيهاب مجاهد - قال نقيب المهندسين أحمد سمارة الزعبي، إن فريقا المانيا سيزور المملكة خلال الايام القليلة القادمة لبحث امكانية استقطاب الكفاءات من المهندسين وتمكينهم في الدخول الى الاسواق العالمية. وأضاف خلال افتتاحه ملتقى المهندسين الشباب الرابع الذي عقده فرع النقابة بمحافظة المفرق، بحضور رئيس مجلس الفرع المهندس محمد العليمات واعضاء مجلس الفرع، ان النقابة وقعت اتفاقيات عديدة مع مؤسسات مختلفة محلية وعربية واجنبية لتعزيز العلاقات مع تلك المؤسسات بغية استفادة المهندسين من تلك الاتفاقيات. واكد سمارة ضرورة اعادة النظر بآليات القبول في المساقات الدراسية وربطها بحاجة سوق العمل والخطط الاقتصادية، لضبط الاعداد الهائلة من الخريجين في ظل انحسار فرص العمل في شتى القطاعات.
وأضاف سمارة ان النقابة تبحث دائما عن زوايا مختلفة للبقاء على تواصل مستمر مع منتسبيها، وذلك من خلال تخصيص زاوية لاستقبال الشكاوى المختلفة والتعامل معها بكل جدية أولا بأول، مبينا أن النقابة طلبت من كل مكتب هندسي ايداع رواتب المهندسين العاملين فيه لدى البنوك مع تقديم اثبات على ذلك، حفاظا على حقوقهم.وقال رئيس فرع نقابة المهندسين في محافظة المفرق المهندس محمد عليمات، إن الملتقى يتيح الفرصة للمهندسين الشباب للتحاور حول محاور مختلفة بهدف تبادل الخبرات والمعرفة.
واستعرض رئيس لجنة المهندسين الشباب في فرع المفرق المهندس مؤيد الشديفات محاور الملتقى والمتضمنة تشغيل المهندسين الشباب، والتعليم الهندسي ومحور إلغاء الغرامات المترتبة على المهندسين حديثي التخرج والمتعلقة بالخمس السنوات الأولى من التخرج.وأشار الى ان فروع النقابة في محافظات الزرقاء واربد وجرش وعجلون شاركوا في الاعداد للملتقى.