عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    16-May-2019

إفطارات الباوهاوس: برنامج متعدد التخصصات خلال شهر رمضان 2019

 

 عمّان - الدستور - بمناسبه الذكرى المئوية لتأسيس المدرسة الدولية الفكريّة في ألمانيا «مدرسة الباوهاوس»، يقدّم معهد جوته سلسلة من المحاضرات والأفلام وعروض الواقع الافتراضي واللقاءات الاجتماعية. وسيتم تخصيص ثلاثة أيام خلال شهر رمضان لمناقشة هندسة العمارة لمدرسة الباوهاوس في الأردن، وأفلام الباوهاوس، ورقصات الباوهاوس.
تتوجه هذه السلسلة إلى كل من هو مهتم بمعرفة المزيد عن مدرسة الباوهاوس وأفكارها؛ البارز منها وغير المشهور. كما تدعو للتجمع على مائدة إفطار متأثرة بالمدرسة، حيث سيقوم الفنان الأردني، أحمد سلامة، بتصميم قائمة طعام تمزج شعيرة الإفطار بأفكار الباوهاوس. وقالت لاورا هارتز، مديرة معهد جوته في الأردن: «في الغالب مدرسة الباوهاوس مشهورة بين المهندسين المعماريين والمصممين في جميع أنحاء العالم، حيث أثرت في ممارسة الهندسة المعمارية الحديثة والتصميم الحديث في جميع أنحاء العالم. وتعد حركة باوهاوس أكثر بكثير من ما هي عليه، فهي مدرسة للأفكار التي بدأت بتجريب الفنون والتصميم والهندسة المعمارية وكذلك في التعليم والإبداع، فقد أبرزت أهمية ربط التصنيع الحديث والتكنولوجيا بالفن والمجتمع». سلسلة الإفطارات تتكوّن من ثلاثة أحداث فرديّة ولكن مجتمعة ستعطي نظرة ثاقبة حول تنوّع مدرسة الباوهاوس. سيبدأ الحدث الأول بمحاضرة تحت عنوان «باوهاوس: من فايمار إلى عمّان» من قبل البروفيسور الأردني رامي ضاهر، الذي سيوضّح كيف تم تصوّر وتنفيذ مبادئ تصميم الباهاوس في عمّان. وفي الحدث الثاني سيقوم المنسق السينمائي الألماني كريستيان هيلير، بالتحدث عن خلفيات ونتائج التجارب على أفلام الباوهاوس. ستختتم السلسلة بالحدث الثالث والذي يشمل عرض رقص الباوهاوس من قبل مصممة الرقصات والراقصة الألمانيّة ماري لينا كايزر. وستصمم رقصة مستوحاة من الباوهاوس مع ثلاثه راقصين أردنيين، والتي سيتم عرضها أمام الحضور. سيستكمل البرنامج الرئيس بعروض أفلام سينمائية ومعرض الواقع الافتراضي «الباوهاوس الافتراضي».
يجري تنظيم هذه السلسلة بالتعاون مع كلية هندسة العمارة والبيئة المبنية في الجامعة الألمانية الأردنية، وتقام في حرمها الجامعي في جبل عمان.
الدخول مجاني للثلاثة أيام لمن يرغب في الحضور. المطلوب هو التسجيل للإفطار فقط، وذلك من خلال صفحة الحدث على الفيسبوك facebook.com/goetheinstitut.amman وباقي البرنامج لا يحتاج إلى تسجيل.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات