عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    02-Jun-2020

"الجامعة الأردنيّة ترفع رسوم الدِّراسة".. معلومات مُجْتَزَأة
أكيد- تناقلت صفحات على مواقع التّواصل الاجتماعيّ "فيسبوك" و "واتس أب"، معلومات حول نيّة الجامعة الأردنيّة رفع رسوم الدِّراسة فيها بسبب خسائرها التي تعرّضت لها بسبب توقف الحياة الدِّراسية داخل الحرم الجامعي؛ جرّاء انتشار فيروس "كورونا" المستجدّ في دول العالم كافة ومن بينها الأردن، الأمر الذي تحقَّق منه "أكيد" وتبيّن أنَّ المعلومات مُج�'تَزَأة.
 
وتتبّع "أكيد" معلومات تناقلتها صفحات على موقعي التَّواصل الاجتماعي، وفيهما معلومات مجتزأة حول نيّة الجامعة رفع الرُّسوم على الطَّلبة في الأيَّام القادمة، ولم يتمّ التَّحقق من مصدر موثوق لهذه المعلومات ونسبته إلى صاحبه.
 
وقال الأستاذ الدكتور عبد الكريم القضاة رئيس الجامعة الأردنيّة ل"أكيد": إنَّ الجامعة تعرّضت لخسائر عديدة جرَّاء توقّف الحياة الجامعيّة، وتعرّضت مصادر الدَّخل للتوقّف، وبقيت الكُلفُ التَّشغيليّة قائمة، ولهذا تدرس الجامعة اليوم خطة متكاملة لتخفيف آثار الأزمة الماليّة عليها.
 
وأضاف إنَّ الجامعة تدرس 11 خيارًا؛ لمواجهة الأزمة الماليّة في الجامعة، وآخر ما قد يُطرَح هو رفع الرسوم الجامعيّة وبنسبة ستكون بسيطة جدًا، مؤكدًا أنَّ التعليم الإلكتروني سبَّب خسائر كبيرة للجامعة؛ لأنَّ وجود الطلبة في الحرم الجامعي يجلب دخلًا للجامعة فهناك 12 مصدرًا للدَّخل تعطل مع توقف الحياة الجامعيّة.
 
وأضاف أنَّ تعرض الجامعة لخسائر عديدة سيُلزمها باللجوء إلى اتخاذ إجراءات عديدة من بينها ضبط النفقات، وتوفير السُبل بأن لا يتأثر البرنامج الدولي الذي يجلب دخلًا للجامعة، متمنيًا أن تزول هذه الشِّدة كما قال جلالة الملك عبد الله الثَّاني.