عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    12-Dec-2019

النمري تفوز بجائزة “صحفيون من أجل حقوق الإنسان”

 

عمان – الغد – فازت الزميلة نادين النمري من “الغد”، بجائزة منظمة “صحفيون من أجل حقوق الإنسان” في المسابقة الصحفية التي تناولت قضايا حقوق الإنسان، وذلك عن تقريرها “أطفال يتحولون من ضحايا اعتداءات جنسية لمتهمين بشهادات زور”. وحازت النمري على المركز الثاني في المسابقة التي أعلن عن نتائجها أول من أمس في حفل أقامته المنظمة بدعم من السفارة الهولندية.
وفاز في المركز الأول، تقرير للصحفي أنس ضمرة بعنوان بيئة تعليم “طاردة”.. والنتيجة: أميون بإهمال رسمي”، وهو تحقيق انتج بدعم من شبكة “أريج” للصحافة الاستقصائية ونشر بـ”الغد”.
أما المركز الثالث، فكان من نصيب تقرير “سماسرة يتحكمون بالسوق الأسود وضحاياهم عمُال مهاجرون”، للصحفي ميلاد الزعبي ونشر في عمان نت.
وتهدف الجائزة الى تشجيع الصحفيين على الارتقاء بمستوى وجودة تغطية القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان، والمساهمة في التأثير الإيجابي على المجتمع ودعم الحوار العام حول قضايا حقوق الإنسان في الأردن.
وقامت منظمة “صحفيون من أجل حقوق الإنسان” بمنح شهادات تقدير لأفضل ثلاثة تقارير صحفية كانت تتنافس على المراكز الثلاث الأولى تقديرا لجهودهم وكانت هذه التقارير، هي: “تكييف قضائي لجرائم الإتجار بالبشر وسط ضحايا مغيّبون” للصحفية عهود محسن والتي نشرت في موقع أحداث 24، “بين توقيف أو اعتقال.. نشطاء داخل أسوار السجون” للصحفية شفاء القضاة والتي نشرت في عمان نت، و”قيود أمنية تلاحق أردنيين بلا جنسية” للصحفية فرح درعاوي والتي نشرت في عمان نت.
تقول المديرة التنفيذية لمنظمة “صحفيون من أجل حقوق الإنسان” (JHR)، رايتشل بلفر، “إن النسخة الخامسة من جائزة أفضل تقارير صحفية متعلقة حول قضايا حقوق الإنسان تحتفل وتكافئ التميز والشجاعة في مجال كتابة قصص صحفية متعلقة بحقوق الإنسان وتقدِّر الصحفيين في الأردن الذين أصدروا قصصًا قوية حول قضايا يجب علينا جميعا المشاركة بها”.
يشار الى أن الفائز بالمركز الأول حصل على قسيمة بقيمة 1000 دولار أميركي لشراء معدات صحفية، في حين حصلت الفائزة بالمركز الثاني على قسيمة بقيمة 500 دولار، وحصل الفائز بالمركز الثالث على قسيمة بقيمة 250 دولارا.
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات