عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    14-Apr-2019

عزف السلام الجمهوري في عهد صدام في حفل جامعي بالعراق

 

 
الجزيرة - تداول ناشطون عراقيون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لحفل تخرج جامعي في إحدى كليات محافظة ذي قار جنوب العراق يعزف فيه السلام الجمهوري لحزب البعث المنحل الذي كان حاكما في البلاد قبل الغزو الأميركي عام 2003.
 
وسارعت جامعة ذي قار لإخلاء مسؤوليتها عن هذا الحادث، مؤكدة أن صاحب المكتب المنظم للحفل هو المسؤول وهو قيد الاعتقال حاليا.
 
وقال رئيس الجامعة رياض شنته إن السلام الجمهوري عزف بالفعل في حفل تخرج كلية الآداب بجامعة ذي قار الذي أقيم قبل يومين في قاعة بهو الإدارة المحلية في الناصرية.
 
وأكد أن الجامعة لم تكن على علم بتنظيم الحفل ولم تعط ترخيصا له ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية، وأن مثل هذه الأمور تقع على عاتق صاحب المكتب المنظم للحفل الذي اعتقلته الشرطة للتحقيق معه.
 
وكانت السلطات الأمنية في ذي قار ضبطت حلويات مغلفة بصور العملات الورقية التي تحمل صورة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، وألقت القبض على شخصين وبحوزتهما كمية من تلك الحلويات المغلفة بصورة صدام.
 
ويأتي ذلك بعد أشهر على رفع مجموعة من طلاب جامعة الأنبار غرب العراق رسما يدويا لصورة صدام حسين خلال احتفالية داخلية، مما دفع إدارة الجامعة إلى فصل ثلاثة طلبة بشكل نهائي، ومعاقبة آخرين بفصلهم لعام دراسي واحد.
 
يشار إلى أن رفع أي شعارات أو صور لأقطاب النظام العراقي السابق يعد ترويجا لـ"حزب البعث" المحظور في العراق، ويعاقب عليه القانون.
 
المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات