عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    09-Jan-2019

انتخابات المجلس الثقافي الاستشاري لمدينة إربد.. السبت المقبل

 الدستور-عمر أبو الهيجاء

دعا مدير مديرية ثقافة محافظة إربد، رئيس المجلس الثقافي الاستشاري الدكتور سلطان الزغول الهيئات الثقافية للمشاركة في الانتخابات التي تنوي المديرية إجراءها لاختيار ممثلي الهيئات في المجلس الثقافي الاستشاري لمديرية ثقافة محافظة إربد في دورته الأولى. 
يذكر أن هذه الانتخابات ستبدأ يوم السبت القادم في مركز إربد الثقافي بمشاركة ممثلين عن الهيئات الثقافية في محافظة إربد، التي بلغ عددها 117 هيئة ثقافية مسجلة في وزارة الثقافة، لاختيار خمسة من بينهم لتمثيلهم في المجلس الذي يترأسه مدير الثقافة ويضم أيضا خمسة آخرين من ذوي الكفاءات والمبدعين والأكاديميين المعنيين بالشأن الثقافي، إضافة إلى ممثل عن بلدية إربد الكبرى وآخر عن مجلس المحافظة. بحيث يبلغ مجموع أعضائه 13 عضوا.
وأوضح الدكتور سلطان الزغول مدير ثقافة محافظة إربد في تصريح له أن المجلس الثقافي الاستشاري، حسب الرؤية التي قدمها معالي وزير الثقافة والشباب في اجتماعه مؤخرا بمديري الثقافة في المحافظات، سيسهم في رسم السياسات والخطوط العريضة للعمل الثقافي، كما سيشارك في وضع خطط العمل الثقافية في المحافظة واقتراح المبادرات والبرامج الثقافية، كما سيكون له دور بارز في إعداد ملفات المشاركة في مسابقة لواء الثقافة الأردنية. وأضاف: سيعمل المجلس على بناء شراكات مع القطاعات الأخرى لدعم الهيئات والنشاطات والبرامج الثقافية وتقييم الحال الثقافية في المحافظة بشكل عام.
 يشار إلى أن المجلس الثقافي الاستشاري لمحافظة إربد لعام 2019 سيعقد جلساته مرة شهريا، كما أن رئيسه يمكن أن يدعوه للانعقاد إذا اقتضت الحاجة لذلك. وستكون مديرية ثقافة محافظة إربد/مركز إربد الثقافي مقراً لاجتماعاته وأعماله. والمجلس هو عقل المحافظة المفكر القادر على صياغة خطط العمل الثقافي وتقديم المبادرات الثقافية، وهو الرافد الأساس الذي يؤشر لوزارة الثقافة على الأولويات وأحقيتها بالتنفيذ والدعم.