عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    14-Mar-2020

«شومان» تؤجل كافة أنشطتها استجابة لتدابير الحكومة لمنع انتشار «كورونا»

 

عمان - الدستور- قررت مؤسسة عبد الحميد شومان، ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، ، تأجيل كافة أنشطتها وفعالياتها لشهر آذار(مارس) الحالي؛ استجابة للتدابير التي أصدرتها الحكومة الأردنية لمنع انتشار فيروس كورونا.
الرئيسة التنفيذية للمؤسسة، فالنتينا قسيسية، بينت أن مؤسسة عبد الحميد شومان بفرعيها، جبل عمان والاشرفية، ستؤجل كافة أنشطتها لشهر اذار(مارس) الحالي، من محاضرات، وورش العمل والتدريبات، وعروض الأفلام، والامسيات الموسيقية والاندية القرائية وتواقيع الكتب حتى إشعار آخر».
وجاء القرار، بحسب قسيسية، والمتضمن إيقاف كافة الأنشطة والفعاليات في المؤسسة؛ لحين الانتهاء من الاجراءات الصحية الاحترازية التي تقوم بها المملكة للحدّ من انتشار فيروس كورونا، وحفاظاً على الصحة العامة، والحد من التجمعات العامة.
وبحسبها، المكتبة العامة ومكتبة درب المعرفة للأطفال واليافعين، بفرعيها جبل عمان والاشرفية، ستستمر باستقبال الرواد كالمعتاد، مؤكدة أن المؤسسة اتخذت عددا من الإجراءات الاحترازية للوقاية والحد من انتشار العدوى، مع تثبيت عبوات تعقيم في أرجاء المؤسسة.
وبشأن الفعاليات والأنشطة المقررة ما بعد آذار (مارس)، لفتت قسيسية إلى أن المؤسسة تنتظر التدابير الحكومية المقبلة، وأنها ستعلن عن توجهاتها في حينه.
وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق الرحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات ثقافية ورياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.
يشار إلى أن «شومان»، ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، هي مؤسسة لا تهدف لتحقيق الربح، تُعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار.