عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    15-Sep-2023

3تهم جنائية ضد ابن بايدن .. تمهد لأول محاكمة لابن رئيس في منصبه


وكالات-

السّوسنة

أصدر مدعون عامون فيدراليون في ديلاوير، الخميس، قرارًا اتهاميًا تضمن ثلاث تهم جنائية فيدرالية ضد هانتر بايدن، نجل الرئيس الأميركي جو بايدن، تتعلق بحيازته أسلحة نارية، في خطوة هي الأحدث والأكثر أهمية حتى الآن في تحقيق طويل الأمد مع بايدن الابن.
وجاءت هذه الخطوة التي يقودها المستشار القانوني الخاص المعين من وزارة العدل، ديفيد فايس، بعدما أخفقت الجهود للتوصل إلى اتفاق مع الإقرار بالذنب من هانتر بايدن (53 عامًا)، المتهم بالكذب في شأن تعاطيه المخدرات عندما اشترى سلاحًا ناريًا في أكتوبر (تشرين الأول) 2018، وهي الفترة التي اعترف فيها بمعاناته إدمان الكوكايين، وفقًا للقرار الاتهامي المقدم إلى المحكمة الفيدرالية في ديلاوير، وهذه مقدمة لأول محاكمة على الإطلاق لابن رئيس أميركي في منصبه.

ويخضع نجل الرئيس بايدن أيضًا للتحقيق بسبب تعاملاته التجارية، وأشار المحامي الخاص الذي يشرف على القضية إلى أنّ اتهامات عدم دفع الضرائب في الوقت المحدد يمكن توجيهها من واشنطن أو كاليفورنيا حيث يقيم.
ولا شكّ أن جلسات محاكمة هانتر ستحظى باهتمام واسع، ولا سيما أنها تتزامن مع الحملة الرئاسية الأميركية لعام 2024، حيث يسعى الرئيس بايدن (80 عامًا) إلى إعادة انتخابه في مبارزة مستعادة محتملة مع سلفه الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترمب (77 عامًا)، الذي يواجه أربع محاكمات فيدرالية.