عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    31-Mar-2019

صدور كتاب "الابداع والابتكار في فكر الشيخ محمد بن راشد في البناء والتطوير "
 
الفجيرة - الدستور -صدر حديثا عن دار هماليل للطباعة والنشر والتوزيع كتاب بعنوان " الابداع والابتكار في فكر الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم في البناء والتطوير " للكاتب والمؤلف  عبد العزيز عبيد الفلاحي . 
 
يحتوي الكتاب اربع فصول تسلط الضوء على مكونات ومظاهر وتجليات الابداع والابتكار في الفكر القيادي لدى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي . 
 
ويقول المؤلف عبد العزيز الفلاحي : يستعرض الكتاب العوامل التي اثرت في تكوين الفكر الابداعي والابتكاري لدى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم وجاونب شخصيتة المتميزة ، كما استعرضت من خلال الكتاب مظاهر الابداع والابتكار في فكر وفلسفة صاحب السمو الشي محمد بن راشد وتجليات ذلك العلمية والحضارية والانسانية وأثرها في بناء دولة الامارات مع تسليط الضوء على منجزات سموه ،على الساحتين المحلية والدولية . 
 
واكد الفلاحي ان الكتاب يهدف الى تركيز الضوء على الابتكار  والابداع الفكري في شخصية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ، والتركيز على دوره  الابداعي في البناء والتطوير ، وتوثيق المرحلة التاريخية لدولة الامارات من خلال رؤية وانجاز صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ، وتركيز الضوء على تجليات الابداع والابتكار في الجوانب الواجدانية لدى سموه كشاعر وفارس ،والتركيز على الابداع والابتكار في العطاء الانساني لدى سموه .