عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    07-Mar-2020

بلدية الهاشمية تدعو للتقديم لمشاريع مدينة الثقافة 2020
 
 
الزرقاء – الدستور-  إبراهيم أبو زينه - دعا رئيس بلدية الهاشمية الجديدة عبد الرحيم القلاب العموش, كافة الهيئات الثقافية والجمعيات والمنتديات والنوادي في لواء الهاشمية والأفراد المبدعين والمهتمين بالعمل الثقافي إلى التقدم بمشاريع ثقافية وذلك لتقديمها إلى مديرية ثقافة الزرقاء ضمن مشروع لواء الهاشمية كمدينة للثقافة الأردنية 2020.
وبين العموش أن المشاريع تشمل مواضيع الإبداع الثقافي والأدبي (أمسيات شعرية، قصص، رواية)، أدب الأطفال، الموسيقى والمسرح، الرسم والفن التشكيلي والكاركتير والتصوير الفوتوغرافي وإنتاج الأفلام التلفزيونية والتوثيقية، إقامة معارض الكتب أو إطلاق مبادرات ثقافية مجتمعية، أو إقامة مهرجانات ثقافية ، محاضرات توعوية وثقافية تستهدف المبدعين والموهوبين والأطفال وطلاب المدارس والشباب.

وكذلك إقامة جوائز ومسابقات ثقافية، أضافة دعوة كافة المبدعين ممن يمتلكون مخطوطات من كتب ثقافية وأدبية للتقدم لطباعتها ونشرها ضمن مشروع المدينة. مشيرا إلى أن التقدم سيكون من خلال مشروع مكتوب يعبأ على نموذج ورقي وموضح فيه التكلفة المالية، حيث أن مخصصات المدينة 75 ألف وتم رفعها إلى 100 ألف حيث أن آخر موعد للتقديم هو يوم الثلاثاء الموافق 3-3- 2020