عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    06-Feb-2019

مصر- من تدرج ألوان الدردشة لتقليل الأيقونات.. هكذا غيرت فيس بوك تصميم ماسنجر

 

(MENAFN - Youm7) - كشفت شركة فيس بوك عن التصميم الجديد لتطبيق ماسنجرفى أكتوبر، مع ظهوره فى أوائل ديسمبر قبل أن يتلاشى بسرعة من أجهزة المستخدمين، لتصدر الشبكة الاجتماعية تصميم جديد ومتكامل فى يناير، والذى دعمته بعدة مميزات جذبت انتباه مستخدميه، والتى عرضها موقع Cnet الأمريكى، ويمكن التعرف عليها فيما يلى:
تقليل الأيقونات
 
قللت شركة فيس بوك بهذا التحديث علامات التبويب على طول الجزء السفلى من التطبيق، فأصبح هناك ثلاثة أيقونات فقط وهى الدردشات والأشخاص.
الدردشات هى المكان الذى يمكنك فيه عرض قصص جهات الاتصال والدخول إلى المحادثات الأخيرة، كما تعرض علامة التبويب "الأشخاص" وهم الأشخاص النشطون، أما الثالثة فهى علامة التبويب Discovery هى المكان الذى يمكنك فيه العثور على الأنشطة التجارية المحلية لإرسال الرسائل وتشغيل الألعاب والتفاعل مع صفحات فيس بوك الأخرى.
 
تدرج الألوان
أعطى تطبيق ماسنجر لمستخدميه القدرة علىتخصيص لون الدردشة، لكن دعمت الشركة Messenger 4بخيارات ألوان متدرجة، فعند تحديد أحد ألوان التدرج، ستنتقل الرسائل التى ترسلها فى الدردشة من اللون المحدد إلى لون مختلف تمامًا أثناء التمرير لأعلى خلال الدردشة.
 
لتغيير لون للدردشة، اضغط فوق اسم الشخص أو اسم الدردشة الجماعية فى أعلى الشاشة ، ثم حدد اللون فى صفحة الإعدادات.
تمرير الشاشة
 
وثالثا تعتبر خاصية تمرير الشاشة هى ميزة جديدة حيث يمكن بتمرير الشاشة فى أى من الاتجاهين للوصول إلى ميزة جديدة، فعلى سبيل المثال ، سيعطيك التمرير إلى اليسار زر القائمة وزر كتم الصوت وزر الحذف، كما يوفر التمرير فى الاتجاه المعاكس خيار تشغيل الكاميرا وبدء مكالمة صوتية أو مكالمة فيديو.
الوضع المظلم
 
كما تعمل شركة "فيس بوك" على تطوير ميزة جديدة فى تطبيق Messenger، وهى "الوضع المظلم"، الذي يوفر ميزات عديدة أخرى لإراحة عين المستخدم.