عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    20-Jan-2019

مليون زيارة شهريًا لموقع «الدستور الإلكتروني»

 

عمان - الدستور - أظهرت احصائية رسمية صادرة عن موقع analytics.google عن ارتفاع عدد الزيارات لموقع الدستور الالكتروني، حيث بلغت مليون زيارة شهريا، وتصفح الزوار ما يزيد عن 3 ملايين صفحة «احصاء 30 يوما». وسجل موقع «الدستور» اطول مدة زيارة، حيث يمكث الزائر في الموقع بمتوسط 3 دقائق و22 ثانية تقريبا، فيما اظهرت المؤشرات الى ان الموقع الالكتروني للدستور شهد اتجاها تصاعديا منذ النصف الثاني من العام 2018.
واظهر مؤشر moz العالمي ان اسم الدستور «الدومين addustour.com « يحتفظ بالتقييم 56 درجة وهو تقييم عالٍ بل هو الاعلى بين ملايين المواقع الاخبارية العربية، وهذا التقييم يعطيه أفضلية في نتائج البحث لمحركات البحث الشهيرة وهو سبب رئيس في ان معظم الزيارات التي يسجلها الموقع قادمة من محركات البحث.
كما سجل الموقع تحسنا ملحوظا في عدد الزيارات والزوار للعام المنصرم بعد ان تم اضافة البروتوكول الامن https الى الاسم، الامر الذي حمل معه مصداقية لأمان الزوار عند وصولهم الى الموقع حيث يتم تشفير عملية الاتصال بشكل تلقائي.
وقال رئيس التحرير المسؤول للدستور مصطفى الريالات، ان هذه النتائج، التي جاءت بجهود كبيرة للزملاء في اقسام التحرير والفنيين وبدعم من الإدارة، تشكل حافزا لنا نحو مزيد من العمل لتسليط الضوء على القضايا التي تلامس هموم الوطن والمواطنين بموضوعية ومهنية، ونشر الوعي والثقافة والفكر بين ابناء مجتمعنا، آملا ان يتواصل عطاؤها المميز لتحقيق كل ما من شأنه الارتقاء ببلدنا العزيز.
وأعلن الريالات عن استحداث صحيفة «الدستور» تقنية جديدة في اعداد المواد الاخبارية والتقارير الصحفية والتي تعد ثورة في الإعلام الرقمي «الانفوغرام» التي تعد شكلا من الوسائط الإلكترونية التي يتم تخزينها رقمياً «على خلاف تماثلي» ويمكن قراءتها بواسطة الهاتف أو من خلال اجهزة الحاسوب بحيث يصبح الخبر بين يدي القارئ، ويمكن أن تشير إلى الجوانب التقنية في التخزين أو الإرسال للمعلومات أو «المنتج النهائي»، مثل الفيديو الرقمي، الواقع المعزز، اللوحات الرقمية، والصوت الرقمي أو الفن الرقمي.