عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    23-Mar-2020

تعميم على البلديات بحجز الحيوانات الأليفة

 

عمان -الغد – عممت وزارة الإدارة المحلية اليوم الأحد على البلديات التواصل مع المواطنين الذين يمتلكون حيوانات أليفة (حمام ، طيور ،قطط ، كلاب) لحجزها في الاماكن المخصصة لها وذلك كإجراء احترازي لعدم نقل العدوى والمرض للمواطنين، على ان يكون ذلك تحت طائلة المسؤولية القانونية.
 
إلى ذلك، صرحت الناطق الرسمي باسم وزارة الإدارة المحلية الدكتورة زين العبادي أن “التعميم الموجه اليوم لمجالس الخدمات المشتركة والبلديات بشأن حجر الحيوانات مثل القطط والكلاب، والحمام أو الطيور، لم تكن الوزارة هي الجهة المقصودة بالقيام بتلك المهمة، وإنما المواطنين الذين يقومون بتربية هذه الانواع في منازلهم”.
 
وشددت على أنه” ليس المقصود بتلك الخطوة إيذاء الحيوانات أو الإساءة اليهم أو التخلص منهم، وإنما الحفاظ على سلامتهم وسلامة المواطنين أيضا، وتماشيا مع أمر الدفاع ٢ بحظر التجول”.
 
ودعت العبادي “كافة المواطنين بعدم إخراج الحيوانات التي تتواجد في منازلهم، الى الخارج، تفاديا لإصابتها بعدوى فيروس الكورونا، ومن ثم نقلها اليهم ولعائلاتهم التي تقطن في نفس المكان”.
 
وشددت على أن “الهدف من التعميم هو حماية الحيوانات من الإصابة بالوباء، والمواطنين كذلك، الذين من الممكن إصابتهم بالعدوى، نتيجة مخالطتهم لها في المنزل”.
 
وجاءت هذه الخطوة، وفقها، بعد أن كانت أعلنت منظمة الصحة العالمية في نهاية شباط (فبراير) الماضي عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد لدى كلب في هونغ كونغ الصينية.