عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    14-Jan-2019

”أفضل نظام غذائي“ في 2019
الغد– صوّت أخصائیون في التغذیة علی أن النظام الغذائي لمنطقة البحر الأبیض المتوسط، هو الأفضل لعام 2019 ،بحسب ما ورد في التقریر الإخباري العالمي في الولایات المتحدة الأمیرکیة کما نقلت سکاي نیوز.
ّ وصوت أخصائیو التغذیة المعنیون على 41 نظاما غذائیا، وقاموا بتصنیفھا في تسع فئات،
شملت الأنظمة الغذائیة الخاصة بتخفیف الوزن، والأنظمة الغذائیة الأسھل للمتابعة.
وحسب ما نقل موقع ”الطبي“ المتخصص، فاز النظام الغذائي لمنطقة البحر المتوسط ، بوصفھ
نظاماً فعالاً، وذا تكلفة معقولة ویسھل الالتزام بھ.
ونقل الموقع عن أخصائیة التغذیة المسجلة إیمي بییك: ”یفضل المرء الأنظمة الغذائیة التي یمكن
الالتزام بھا حتى لو كان لدیھ أطفال أو حتى لو كان یعیش بمفرده“.
تضیف: ”إن النظام الغذائي المتوسطي یعتمد على مأكولات منطقة البحر الأبیض المتوسط، والتي تشمل البروتینات الخالیة من الدھون مثل السمك والفول، والدھون الصحیة، والحبوب الكاملة، والكثیر من الأطعمة النباتیة، مثل الفواكھ، والخضروات، والبقولیات.
وتشیر بییك إلى أن النظام الغذائي المتوسطي لا یزال من بین أفضل الأنظمة الغذائیة على الرغم من أنھ أحد أقدمھا على الإطلاق“.
ویمکن للمهتمین بتجربة النظام الغذائي المتوسطي تناول المعکرونة المصنوعة من الحبوب الکاملة بدلاً من المعکرونة العادیة، وتجربة تناول بعض الحبوب الکاملة الأخرى، مثل الأرز البني بدلاً من الأرز الأبیض، أو الکینوا، أو الحبوب الأخرى. کما یوصي النظام الغذائي المتوسطي بتناول السمك مرتین علی الأقل في الأسبوع.
ویوصي النظام الغذائي المتوسطي أیضاً باستخدام التوابل والأعشاب بدلاً من الصلصات ذات
السعرات الحراریة العالیة والملح. الجدیر بالذكر أن ھذه ھي السنة الثانیة على التوالي التي یختار فیھا التقریر الإخباري العالمي في الولایات المتحدة الأمیركیة النظام الغذائي للبحر الأبیض المتوسطكأفضل نظام غذائي للعام.