عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    15-Mar-2020

“التربية” تعلق دوام المعلمين والمعلمات واستمرار دوام الإداريين

 

عمان- الغد- اقرت لجنة التخطيط المركزية في وزارة التربية في اجتماعها الذي عقدته صباح اليوم الاحد، برئاسة وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، آلية دوام المعلمين والمعلمات في المدارس، في ضوء الإجراءات والقرارات الحكومية المتخذة للتعامل مع فيروس كورونا المستجد ضمن التطورات العالمية المتسارعة.
وتشمل الاجراءات، منح المعلمين والمعلمات إجازة خلال فترة تعليق دوام المدارس ورياض الأطفال التي تم الإعلان عنها، على أن يبقوا في جاهزية لاستدعائهم إن تطلبت ذلك إجراءات تفعيل التعلم عن بُعد.
ونصت الاجراءات، على ان يتولى مديرو الإدارات في مركز الوزارة ومديرو التربية والتعليم في الميدان تنظيم عمل الإداريين والإداريات، بحيث يستمر دوام الإداريين في مركز الوزارة ومديريات التربية والتعليم وفي المدارس خلال فترة تعليق دوام المدارس ورياض الأطفال، بما يضمن سير العمل وعدم تأثر الخدمات المقدمة لأولياء الأمور والطلبة وبما يحقق مصلحة العمل، وذلك وفقاً لأعداد تحددها درجة أهمية عمل الأقسام وعدد العاملين فيها.
كما اتاحت الوزارة، الفرصة للإداريات الحوامل أو اللواتي يعانين من أمراض مزمنة مثبتة بتقارير طبية، أو اللواتي لديهن أطفال في الحضانات ورياض الأطفال والصفوف الخمسة الأولى، للحصول على إجازة خلال فترة تعليق دوام المدارس ورياض الأطفال، انسجاماً مع قرار رقم 5 لسنة 2020 الصادر عن مجلس الخدمة المدنية، الذي يشير إلى منح الموظف إجازة سنوية لمدة 10 أيام عمل تخصم من رصيد الإجازات السنوية ودون أن يؤثر ذلك على استحقاقاتهم المالية.
كما تمنح للموظف في حال عدم توفر رصيد للإجازات السنوية، إجازة سنوية لمدة 10 أيام عمل، على أن يتم تعويض هذه المدة بالعمل خارج أوقات الدوام الرسمي والعطل الرسمية مستقبلاً.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات