عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    05-Apr-2019

الامير فيصل : نحتاج للعمل المشترك لمواجهة تحديات المنطقة

 

عمان - رعى سمو الأمير فيصل بن الحسين، أمس الخميس، مؤتمر قادة الأسلحة الجوية لدول الشرق الأوسط 2019، الذي نظمته قيادة سلاح الجو الملكي. وأشار سموه إلى أهمية بناء شراكات أساسها الثقة والاحترام المتبادلين وبما فيه مصلحة جميع الأطراف، مؤكداً أن المؤتمر هو إشارة إلى التزام المشاركين بتعزيز التعاون والشراكة الدولية والإقليمية من أجل تحقيق الأمن، والسلام، والاستقرار. وأضاف سموه أن منطقة الشرق الأوسط كانت -وما تزال- تشهد تحديات وفرصا، لافتاً إلى أنه وفي ظل ما تشهده المنطقة من تحديات سياسية، واقتصادية، وأمنية، تزداد الحاجة إلى العمل بشكل مشترك لمواجهتها، وتحقيق السلام والتنمية. كما أكد سموه أن الأردن يقوم بدور قيادي على المستوى الدولي لإبراز قيم الإسلام في التسامح، والتعاضد، واحترام كرامة الإنسان، مشيراً إلى أهمية إجراء حوار دولي بين الأديان لمواجهة التعصب، والكراهية بجميع أشكالها.
وقال قائد سلاح الجو الملكي اللواء الركن الطيار يوسف الحنيطي:»أود أن أحييكم جميعاً، وممتن للموافقة على اجتماع لقادة سلاح الجو هنا في الأردن، وبمشاركة دول مختلفة»، مؤكداً أن مؤتمر قادة سلاح الجو للشرق الأوسط ينظم منذ (3) سنوات، وكان اللقاء الأخير في واشنطن باستضافة الجنرال جولدفن وبمشاركة عدد من قادة سلاح الجو للشرق الأوسط، مشيراً إلى أن الأردن يؤمن بوجود علاقات عسكرية حول العالم بما ينعكس إيجاباً على تبادل الخبرات والمهارات من أجل السلم والأمن العالميين.
ويهدف المؤتمر الذي تشارك فيه (12) دولة شقيقة وصديقة إلى إلقاء الضوء على آخر التطورات في مجال القوات الجوية على مستوى العالم، والدروس المستفادة من العمليات الجوية، والتخطيط للعمليات الجوية المستقبلية، وإلى توحيد مفاهيم القوى الجوية من خلال التدريبات والتمارين المشتركة. وفي نهاية المؤتمر تم تبادل الدروع والهدايا التذكارية بين الدول المشاركة.(بترا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات