عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    25-Nov-2021

الفايز يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الأردنية السويدية

 أكد رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز أهمية تعزيز العلاقات الأردنية السويدية والبناء عليها في مختلف المجالات وخاصة السياسية والثقافية والاقتصادية.

وقال الفايز خلال لقائه أمس في مكتبه بدار مجلس الاعيان السفيرة السويدية لدى المملكة الكسندرا ريدمارك، بحضور رئيسة لجنة الصداقة البرلمانية الأردنية السويدية العين رابحة الدباس، ان الأردن يعتز بعلاقاته المتميزة والقوية مع السويد، مشيرا إلى أن هناك حرصا دائما من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني على تطويرها والبناء عليها بمختلف المجالات.
وتناول اللقاء العلاقات الثنائية الأردنية السويدية والأوضاع الراهنة في المنطقة خاصة المتعلقة بالقضية الفلسطينية وضرورة حلها وفق قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين.
وثمن الفايز الدعم الذي تقدمه السويد للأردن خاصة في مجالات التمكين الاقتصادي والتعليم وتمكين المرأة والشباب وتكنولوجيا التعليم، وما تقدمه من مساعدات للاونروا، داعيا الى زيادة التبادل التجاري بين البلدين الصديقين وإقامة الاستثمارات المشتركة، إضافة إلى زيادة اعداد المواطنين السويديين القادمين للأردن بغرض السياحة.
من جانبها اعربت السفيرة السويدية عن سعادتها بالمستوى الرفيع الذي وصلت اليه العلاقات السويدية الأردنية وحرص بلادها على تعزيزها وادامتها.
وثمنت الدور الإنساني الكبير الذي يقوم به الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه اللاجئين في الأردن، ودوره المحوري تجاه إحلال السلام في المنطقة وإنهاء الصراعات فيها.-(بترا)