عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    06-Mar-2019

تطبیقات تسهل حیاة مستخدمي ساعات ”أبل“ الذکیة
علاء علي عبد
عمان–الغد-  انطلاقة ساعة ”أبل“ الذكیة شھدت بدایة خجولة؛ حیث كانت التطبیقات الموجودة على
الساعة فضلا عن أداء الساعة بشكل عام دون المستوى المأمول. لكن، ومن حسن الحظ، فإن
الأمور قد تغیرت في الوقت الحالي؛ حیث أصبحت ھذه الساعة من الأجھزة التي لا یمكن للكثیرین الاستغناء عنھا، حسب ما ذكر موقع ”Reviews Trusted.”
بعد أن حصل المبرمجون على متسع من الوقت لاستیعاب ھذا الجھاز الصغیر الذي یلبسھ المرء على معصمھ أصبحوا أكثر قدرة على طرح تطبیقات تكون مھیأة بشكل كامل للاستخدام عبر ساعة ”أبل“ الذكیة، مما أوجد أعدادا ضخمة من ھذه التطبیقات على متجر ”أبل“، الأمر الذي منح المستخدمین الفرصة لترك ھواتفھم الذكیة جانبا لبضع الوقت والقیام بالمھام الخفیفة على أكمل وجھ عبر ھذه الساعة الذكیة.
فیما یلي بعض من أھم التطبیقات المتوفرة لساعات ”أبل“ الذكیة: تطبیق ”Currency XE :”یعد مناسبا للجمیع بشكل عام ولمن یسافرون كثیرا بشكل
خاص؛ حیث یقوم التطبیق بمزامنة أسعار العملات مع التطبیق الموجود على الھاتف الذكي بشكل یسمح لأن تكون أسعار صرف العملات محدثة بشكل دائم على معصم المستخدم. علما أن ھذه المیزة تعد في غایة الأھمیة لمن یریدون السفر كونھا تعطیھم فكرة جیدة عن المبلغ المتوقع إنفاقھ في تلك الرحلة.
تطبیق ”Strava :”مخصص لمتابعة التمارین الریاضیة الیومیة التي یقوم بھا المرء. ولو كانت ساعتك ”أبل 2 ”على الأقل فستحتوي على نظام الـGPS مما یمنحك معلومات إضافیة عن التمارین التي قمت بھا كالمسافة التي قطعتھا لو كنت تمارس ریاضة الجري وما شابھ. فضلا عن ھذا، فإن التطبیق یظھر للمستخدم عند نھایة التمرین تقریرا ملخصا للتمارین التي أنجزھا.
تطبیق ”Citymapper :”یدعم العدید من المدن حول العالم، ولو كان المستخدم یعیش أو یزور إحدى تلك المدن فإنھ سیجد فائدة كبیرة من ھذا التطبیق؛ حیث یقدم لھ على شاشة ساعتھ الذكیة أقصر الطرق الممكنة التي توصلھ إلى وجھتھ التي یریدھا. وتجدر الإشارة ھنا إلى أن الشركة المنتجة لھذا التطبیق تسعى لتحسینھ مستقبلا لتسمح للمستخدم بأن یكتفي بساعتھ الذكیة بدون أن یضطر لاستخدام ھاتفھ الذكي.
تطبیق ”GoPro :”یركز على تمكین المستخدم من التحكم بكامیرا ھاتفھ الذكي والتقاط الصور عبر ساعة ”أبل“ الذكیة، كما ویمكنھ أیضا إجراء تعدیلات على الصور الملتقطة بسھولة من خلال ساعتھ.
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات