عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    29-Apr-2019

انطلاق مهرجان «المدينة الدولي» في مركز زها الثقافي

 

 
عمان - الدستور -رعت سمو الأميرة سناء عاصم صباح امس الأول حفل انطلاق فعاليات مهرجان «المدينة الدولي» والذي ينظمه مركز زها الثقافي للسنة الخامسة عشرة على التوالي بمشاركة عدد من الدول العربية والأجنبية.
وجالت سموها على الجناح الأردني وأجنحة الدول العربية والأجنبية المشاركة واستمعت من مديرة مركز زها الثقافي رانيا صبيح الى شرح حول المعروضات و التي ضمت العديد من الصناعات والحرف التراثية والمأكولات الشعبية والمطرزات وغيرها من منتجات الدول المشاركة.
وشمل حفل الافتتاح الذي أقيم على المسرح الداخلي عروضاً فلكلورية لعدد من الفرق المشاركة من الهند، والولايات المتحدة الأمريكية، واليابان، ومصر، والفرقتين الأرمنية والشركسية ).
بدورها أشارت مدير مراكز زها الثقافية رانيا صبيح بأن المهرجان الذي يحرص المركز على إقامته سنوياً يهدف إلى تعزيز فكرة توطيد علاقات التبادل الثقافي بين الدول المشاركة وتسليط الضوء على أهمية الفلكلور الشعبي لدى الشعوب، من خلال إتاحته فرصة عرض الدول المشاركة لتراثها وثقافتها.
 وأضافت بأن المهرجان سيواصل تقديم مجموعة من عروض الفرق المشاركة ضمن جولة ستشمل كلاً من المدرج الروماني في منطقة وسط البلد ولواء البتراء.
وحضر الاحتفال عدد من السفراء والملحقين الثقافيين للدول المشاركة بالإضافة لعدد كبير من فئات المجتمع المحلي، حيث تم في نهاية الاحتفال تكريم الجهات الداعمة والسفارات المشاركة من قبل صاحبة السمو الملكي.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات