عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    13-Mar-2019

جوقة «موزاييكا»الأردنية تفوز بلقب»أفضل جوقة لعام 2019» في الشرق الأوسط في دبي

 

 
عمّان -الدستور - نالت جوقة موزاييكا الأردنية جائزة «أفضل جوقة لعام 2019» في «مهرجان الكورال - الشرق الأوسط» في دورته السابعة والذي أقيم في دبي مؤخراً.وتنافست جوقة موزاييكا بقوة مع عدد من جوقات الشرق الأوسط لتنال استحسان ورضا لجنة التحكيم التي أثنت على الأداء والأصوات المتناغمة ونوعية الأغاني المنتقاة وعدد اللغات المستخدمة مثل الإيطالية والإسبانية والسواحيلية والتقنيات الغنائية التي تميزت بها الجوقة، بالإضافة إلى التناغم الملحوظ بين أعضاء الجوقة على المسرح. 
تكوّنت لجنة التحكيم من بروفيسور قيادة الجوقات راغنار راسميوسن من النرويج؛ والملحن وعازف الكمان وقائد الجوقات الإيطالي لورينزو دوناتي؛ والمغني والمؤلف الموسيقي النرويجي فرانك هافروي.
وتعقيباً على هذا الإنجاز، علّق المدير العام والقائد الموسيقي لجوقة موزاييكا، ندي المنى قائلاً: «إنه لفخر عظيمٌ لنا كمؤسسة موسيقية تعنى بالثقافة أن تتسنى لنا فرصة رفع اسم الأردن في مسابقة إقليمية رفيعة الشأن، وأن ننال المركز الأول على لقب «أفضل جوقة لعام 2019»، مع ثناءٍ ملحوظ من قبل لجنة التحكيم.» أضاف ندي قائلاً إن الفضل في الفوز يعود لتقدير الجوقة للجهود الفردية لكل فردٍ منها والتي تتناغم لتصبح صوتاً واحداً يثري حياة الناس بقوّة الموسيقى التي تلهمهم وتوحّدهم وتغذي أرواحهم.
ومهرجان»مهرجان الكورال - الشرق الأوسط»، الذي تأسس عام 2013 والذي يبرز مهارات الجوقات بالتنافس على استعراض المقدرة الموسيقية والتقنيات الغنائية، يجمع بين أبرز جوقات المنطقة ضمن إطار ورشات عملٍ مكثفة تمتد طوال أسبوعين على يد أساتذة متخصصين في عالم الجوقات. وتتلخص جهود المهرجان السنوي بتكليل الفائز عن فئة أفضل جوقة للعام والتي كانت من نصيب جوقة موزاييكا الأردنية لهذا العام.
أما جوقة موزاييكا، الحائزة على لقب «أفضل جوقة في الشرق الأوسط»،فقد تأسست في كانون الثاني من عام 2019. توفّر الجوقة لأفرادها بيئة للنموّ الموسيقي والشخصي بجوٍّ يتّسم بالأمن والدعم والتقبّل. 
يعمل أفراد الجوقة معاً، مستثمرين مواهبهم ومواطن قوّتهم المتفرّدة، لخلق عروضٍ موسيقية عالية المستوى تغطي مجموعة واسعة من الفنون الموسيقية والتي تلهم بدورها الجمهور والمجتمع على حد سواء. تثري جوقة موزاييكا حياة الناس عبر قوّة الموسيقى التي تلهمهم وتوحّدهم وتغذي أرواحهم.
أقامت الجوقة أولى حفلاتها في شهر شباط وتعمل حالياً مع ما يقارب مجموعه 60 فرداً على الحفل الموسيقي الذي سيتم عرضه في تموز 2019. ويقود الجوقة ندي المنى الذي طوّر نفسه كقائد موسيقيى من خلال الدورات المكثفة والحلقات الدراسية فيAssociation of British Choral Directors  في إنجلترا، وهو حاصل على شهادة في قيادة الجوقات 21C من السويد. وطوال الأعوام الخمسة الماضية، قاد ندي عدداً من عروض «جوقة دوزان وأوتار» وكافة عروض «دوزان: المجموعة الصغيرة» في الأردن وفلسطين ومصر والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات