عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    13-May-2020

“قرطاج السينمائي” يحجب المسابقات الرسمية بدورته المقبلة

 

عمَان- الغد–  قررت إدارة أيام قرطاج السينمائية حجب المسابقات الرسمية في دورته 31 المقبلة بسبب جائجة كورونا، بينما يبقى التسجيل متاحا للأفلام التي ترغب في المشاركة في مختلف أقسام الأيام على أن النظر فيها سيكون أثناء الإعداد للدورة 32 / 2021 .
 
وبين المخرج رضا الباهي المدير العام لأيام قرطاج السينمائية في دورته 31  في بيان صادر عن المهرجان أن الدورة المقبلة  ستكون استثنائية  قائلا: “لأننا نحب الحياة، نذهب إلى السينما”.
 
ويرتبط هذا بتطورات الوضع الصحي في تونس والعالم الناتج عن “فيروس كورونا” ، وأشاد البيان بمجهودات الدولة والإطار الطبي والشبه الطبي في مواجهة هذا الوباء.
 
“ولأن الفن  شكل من أشكال المقاومة، ولأن السينما هي عنوان الحياة”،  قررت الهيئة المديرة لأيام قرطاج السينمائية 2020 بالاتفاق مع وزارة الشؤون الثقافية والمركز الوطني للسينما والصورة تنظيم المهرجان في موعده من 07 إلى 12 نوفمبر 2020.
 
وأضاف الباهي:” أما دورة هذا العام فستكتسي صبغة احتفائية بذاكرة أيام قرطاج السينمائية منذ تأسيسها /1966 إلى اليوم، بعرض مجمل الأفلام المتوجة بجوائز المهرجان أو التي تميزت دون تتويج. سيكون المهرجان فرصة لاستحضار تاريخه السينمائي وموعدا للتقييم أيضا والنظر بعمق في مستقبله من خلال الندوات واللقاءات”.
 
هذا، وسيتم لاحقا الإعلان عن تفاصيل هذه الدورة الاستثنائية من أيام قرطاج السينمائية.