عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    02-Jun-2019

قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على قوات الأسد في «القنيطرة»

 

تل أبيب: «الشرق الأوسط أونلاين» - قتل ثلاثة جنود سوريين من قوات نظام الأسد وجرح سبعة آخرون في القصف الصاروخي الاسرائيلي الذي استهدف محافظة القنيطرة السورية، فجر اليوم (الأحد)، كما ذكرت وكالة أنباء النظام السوري الرسمية، نقلا عن مصدر عسكري.
 
وقال المصدر «جدد العدو الصهيوني عدوانه بإطلاق عدة صواريخ باتجاه ريف القنيطرة الشرقي»، موضحا أن العدوان أسفر عن سقوط 3 قتلى وإصابة سبعة جنود آخرين بجروح وبعض الخسائر المادية.
 
وأكد الجيش الاسرائيلي أنه هاجم مواقع عسكرية سورية، تابعة لنظام الأسد، ردا على إطلاق قذيفتين صاروخيتين من سوريا باتجاه جبل الشيخ في مرتفعات الجولان التي تحتلها الدولة العبرية محملا النظام السوري مسؤولية «كل نشاط ضد إسرائيل انطلاقا من الأراضي السورية وسيعمل بشكل حازم ضد أي اعتداء». وأضاف أن قذيفتين صاروخيتين أطلقتا باتجاه جبل الشيخ، موضحا أن "واحدة منهما رصدت داخل اسرائيل".
 
وأعلن إعلام النظام السوري، وقوع انفجارات ضخمة قرب دمشق في ساعة مبكرة من صباح اليوم (الأحد)، مشيراً إلى أن "الدفاعات الجوية تصدت لأهداف معادية في ريف دمشق الجنوبي".
 
وكان الجيش الإسرائيلي، قد أعلن مساء أمس، إن صاروخين أطلقا من سوريا باتجاه مرتفعات الجولان، التي تحتلها إسرائيل، ولم يتسببا في سقوط ضحايا.
 
وذكرت متحدثة باسم الجيش أن التفاصيل لا تزال قيد البحث، مشيرة إلى أن الجهة المسؤولة عن إطلاق الصاروخين لم تعرف بعد.
 
وكان الجيش الإسرائيلي ذكر الاثنين الماضي، أنه هاجم موقع مدفعية مضادة للطائرات في سوريا بعد تعرض طائرة إسرائيلية لإطلاق نار، وقالت وسائل إعلام رسمية سورية إن جندياً قتل في القصف.
 
ونفذت إسرائيل في السنوات الأخيرة مئات الضربات ضد أهداف إيرانية وأهداف لـ«حزب الله» في سوريا.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات