عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    28-Apr-2019

«حوار الحروف»..معرض للخط العربي في جاليري رؤى 32

 

‎ عمان - الدستور - إهداءً لروح الفنان الأردني الراحل محمود طه يفتتح في جاليري رؤى32 للفنون، معرض الخط العربي الفني الجماعي «حوار الحروف»، وذلك في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الثلاثاء المقبل. ‎ يشارك في المعرض سبعة عشر فنانا من الاردن، سوريا، العراق، والسعودية. 
ويستمر المعرض حتى 6 حزيران 2019. الفنان محمود طه في مشاركته في معرض»حوار الحروف» ينهل من الرؤى الفكرية والابداعية لديه والتي تنهل من عالم اللون واللوحة والجدارية واعمال الخزف الوثيقة الصلة بذاكرته خصبة الإبداعية  يتمسك الفنان محمود طه بذلك الخط الابداعي الذي واظب عليه منذ سنوات في استلهام قباب مساجد القدس وقبة الصخرة المشرفة ويضيف اليها لمسات بصرية تؤكد على الحق العربي في المدينة مهما تمادت سلطات الاحتلال ، وإضافة الخط العربي الجميل إلى لوحاته. 
الخامات المستعملة في مشاركته هي الصلصال، والورق والخط تبدو وكانها مستلهمة من موروث الحضارة العربية والاسلامية التي تنشد حتمية الانعتاق في تنبيه إلى الخطر الذي يهدد مدينة القدس.
ولد الفنان والخزاف محمود طه الذي يلقب بشيخ التشكيليين والخزافين في الأردن. 
في يافا العام 1942  وحصل على درجة البكالوريوس في الفنون تخصُص خزف من أكاديمية الفنون الجميلة في جامعة بغداد عام 1968 ، ودرس الخط العربي من قبل أستاذه المرحوم هاشم محمود .
 أكمل دراسته العُليا لمدة عام في كلية كاردف للفنون في ويلز في بريطانيا العام 1975, وأقام العديد من المعارض في مختلف بلدان العالم . 
نال طه جملة جوائز رفيعة منها ميدالية الحسين للتفوق وجائزة هيئة التحكيم في بينالي القاهرة الدولي الأول للخزف.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات