عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    14-Nov-2019

«فنانو الرواد» .. يلتقون محبي أغاني الزمن الجميل .. بموقعهم الجديد

 

عمان-الدستور-  حسام عطية - بعد انقطاع دام لمدة أسبوعين، عاد «فنانو الرواد» والذين هم اهل الفن والثقافة الحقيقيين والتقوا بعشاقهم من محبي اغانيهم من الزمن الجميل بأمسية فنية وذلك في موقعهم الجديد بمركز الحسين الثقافي في الطابق الأرضي - المسرح الصغير في الساعة الثامنة مساء ليلة كل يوم ثلاثاء من كل اسبوع.
وكانت انطلقت امسيتهم الاخيرة بلحن موشحات بعنوان، املأ الاقداح + يا هلالا + جادك الغيث.
وغنى الفنان نبيل الشرقاوي ...غنيلي شوي، وغنى الفنان احمد خيرات «ضيف الامسية» ..... كل ده كان ليه، وغنى الفنان اسامه جبور ...... تع ننسا، وغنى الفنان الملقب بالعندليب الأشقر عطالله هنديلة ..... اغنية مداح القمر، وغنى الفنان المرح فؤاد حجازي .... هلا يا حبيبي ، طارق، بابوري رايح، فيما كافة الاغاني المقدمة نالت اعجاب الحضور.
ونوه  مؤسس بيت الرواد الفنان صخر حتر أن هؤلاء الفنانين والفنانات هم من حملوا ذكرياتهم والحانهم واستجابوا لفكرة كنت اطلقتها وتشرف عليها امانة عمان حيث يجتمعون ليعيدوا امجاد الاغاني الاردنية القديمة واللحن الجميل.
وأضاف الفنان حتر بأنه يجتمع الفنانون الذين تزيد أعمارهم على 50 عاما يومين في الاسبوع لعمل بروفات للأغاني القديمة ليقدموها الى جمهورهم في حفلة غنائية مساء كل ثلاثاء.
وعن التأسيس تحدث الفنان حتر قائلا ان فكرة بيت الرواد هي عبارة عن صالون موسيقي ثقافي أعضاؤه فنانون في مجالات الموسيقى المختلفة، العزف والغناء والتلحين، و تزيد أعمارهم على خمسين عاماً، يمارسون فيه فنون الموسيقى والغناء ويقدمون فنهم للجمهور من كبار السن ومن المتعطشين للفن الأصيل، مضيفا بان هذا المشروع وفاء للفنان الاردني الاصيل الذي أمتع المستمعين في الستينيات والسبعينيات والثمانينيات.
ويضيف الفنان حتر ان اهداف بيت الرواد هي توفير جو اجتماعي ترفيهي داعم للفن والفنانين القدامى، اضافة الى الحفاظ على الموسيقى الأردنية والعربية الأصيلة حية من خلال نقلها للأجيال عن طريق تدريسها وممارستها، وبأن فكرة بيت الرواد هي فكرة رائدة تستحق كل الدعم كونها تعيد الحياه والنشاط للفنانين، وتشكل محطة التقاء للرواد الفنانين الذين عاصروا الأغنية الأردنية القديمة ذات اللحن الجميل والكلمة الرائعة.
وتهدف فرقة «بيت الرواد» الى الحفاظ على الموسيقى الأردنية والعربية الأصيلة وتوفير جو اجتماعي وترفيهي داعم للفن والفنانين القدامى وفي الموقع الجديد، تقدم الفرقة فنًا لعشاقها مساء كل ثلاثاء من كل اسبوع، وأن جمهور حفلات فرقة «بيت الرواد» هم «من كل شرائح المجتمع، كبارا ورجالا ونساء وأطفالا في جو عائلي لطيف، فيما تأُسست فرقة «بيت الرواد» في 2008، فيما تضم فرقة «بيت الرواد» مطربين وملحنين وعازفين من رواد الفن تزيد أعمارهم إجمالاً على 50 سنة، وأن «العطاء عند هؤلاء الفنانين مستمر، وهم على مستوى عال من الصنعة الموسيقية»، وأن «بيت الرواد فكرة جميلة جداً جمعت رواداً قدموا للفن الأردني والعربي الكثير».