عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    10-Feb-2020

من الموقع: تمزيق خطاب ترمب... وتشخيص السرطان
 
القاهرة - الشرق الاوسط- سارة ربيع - تصدر خبر بعنوان «بيلوسي توضح سبب تمزيقها خطاب ترمب» مقدمة الأخبار الأكثر قراءة خلال الأسبوع الماضي على موقع «الشرق الأوسط»، والذي تناول رد رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، حول موقف تمزيقها خطاب حالة الاتحاد للرئيس دونالد ترمب الأسبوع الماضي.
وأثارت دراسة علمية اهتمام القراء في المتابعة والاطلاع على خبر «دراسة: علامات الإصابة بالسرطان قد تظهر قبل التشخيص بسنوات»، الذي رصد ما توصل إليه العلماء في معهد فرانسيس كريك في لندن، حول أن العلامات المبكرة للإصابة بالسرطان، التي تتمثل في الطفرات الجينية التي تحول الخلايا السليمة إلى خلايا خبيثة، يمكن أن تظهر قبل سنوات أو حتى عقود من تشخيصه.
واهتم القراء أيضاً بخبر في المنوعات يحمل عنوان «شاهد... ويليام وكيت يضحكان بعد مزحة براد بيت حول (تنحي هاري)»، الذي تناول موقفاً حدث بحفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون (بافتا)، حينما ألقت النجمة الأسترالية مارغو روبي نيابة عن الممثل الأميركي براد بيت كلمته بعد فوزه بجائزة أفضل ممثل، وكانت الكلمة تتضمن مزحة حول تنحي الأمير هاري عن مهامه الملكية، وأظهرت اللقطات التي وثقتها الكاميرات دوق ودوقة كمبردج وهما يضحكان وسط الجمهور فور سماعهما لهذه المزحة.
وعلى صعيد الآراء، استحوذ مقال «التنمر على السودان» لعبد الرحمن الراشد، على اهتمام قراءة الموقع، الذي عرض فيه التحديات التي تواجه السودان، خصوصاً ما وصفه الكاتب بـ«التنمر» السياسي.
ولفت مقال «هكذا أوصلتنا إيران إلى صفقة القرن» لنديم قطيش، نظر القراء، الذي ناقش فيه ما يدور حول «خطة ترمب» للسلام، ووصف مشروع السلام بأنه «شكل برمته تهديداً استراتيجياً للمصالح الإيرانية، ولمشروع تصدير الثورة، الذي اتخذت إيران له من القضية الفلسطينية منصة دعائية وأداة تعبئة تخاطب بها الشعوب العربية، وتستنزف عبرها مشروعيات الأنظمة التي تخاصمها».
وحول «خطة ترمب» أيضاً كان مقال نبيل عمرو «عباس... تشدد اللغة واعتدال السلوك»، الذي نال اهتمام القراء، والذي تناول فيه الكاتب جوانب تحليلية حول خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي ألقاه بعد إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب عن خطته للسلام.