عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    19-Apr-2019

حكاية صورة .. مسلسل «هبوب الريح» وبطل من الذاكرة

  وليد سليمان

 
الراي - قام التلفزيون الاردنى بعمل مسلسل درامي عن البطل عيد الصانع الملقب بِـ (هبوب الريح) في عقد الثمانينيات من القرن الماضي .. وقد مثل دور هبوب الريح الممثل الأردني المعروف عادل عفانه.
ويتحدث المسلسل حول فترة الاربعينيات عن عيد الصانع الذي كان يتنقل في صحراء فلسطين والأردن .. لنقل السلاح والمقاومة ضد الاستيطان اليهودي والاحتلال البريطاني في فلسطين, وعن مساعدة القبائل العربية في الاردن خاصة منطقة البترا في دعم الثوار الفلسطينيين بالمال والسلاح والرجال وتسهيل عملهم البطولي.
وكان هبوب الريح الذي يقوم بعمليات ضد الجيش الانجليزي يتميز بالسرعة بتنفيذ عملياته.. وكانت في كل مرة تخرج فرقة الاستطلاع الانجليزية لمعرفة من قام بالهجوم فلا يجدون أحداً !! فيقول لهم القائد الانجليزي مستغرباً: كيف ذلك ؟! وعندما يرى الخيبة علي وجوههم يقول لهم متذمراً: هل الريح أي هبوب الريح هي التي فعلت ذلك؟! وهنا كناية أيضاً عن سرعة تنفيذ عيد الصانع عملياته البطولية ضدهم واختفائه بسرعة الريح.
ومسلسل «هبوب الريح» كان من إخراج محمد عزيزية عن قصة للكاتب والفنان محمود الزيودي, ومن بطولة عادل عفانة، جولييت عواد، جميل عواد,أشرف اباظة, وآخرين من نجوم الدراما الاردنية في عصرها الذهبي.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات