عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    29-Apr-2019

الزعبي يبرز جماليات مادبا في بانوراما ذيبان في معرضه الفوتوغرافي
 
ذيبان - الدستور - ياسر العبادي - ابرز المصور سامي الزعبي في معرضه الذي اقيم اليوم على منطقة وادي الوالة السياحية معالم لواء ذيبان السياحية والتاريخية والاثرية والجمالية والطبيعية لتكون فرصة للاطلاع على كنوز اللواء التي لم تكتشف بعد.
 
واقيم المعرض الذي اشتمل على 45 لوحة فنية على هامش مهرجان الربيع الاول الذي نظمته جمعية مسلة ميشع السياحية وبدعم من بلدية ذيبان الجديدة بحضور رئيس بلدية ذيبان الجديدة ومتصرف لواء ذيبان فهد الحسبان، الذي اقيم على جسر الوالة الشهير بمياهه وخضرته مما جعله متنفسا طبيعيا لا بناء اللواء ومن خارجه.
 
وقال المصور سامي الزعبي ان فكرة المعرض جاءت للكشف عن كنوز ذيبان بالتعاون مع جمعية مسلة ميشع وبدعم من بلدية ذيبان والتي استغرقت رحلة التصوير نحو عشرة ايام والتي تعد فرصة لتقدم ذيبان كمدينة غنية بمواقعها السياحية والاثرية والطبيعية الخلابة.
 
وقال رئيس بلدية ذيبان الجديدة عادل الجنادبة في حفل افتتاح المهرجان كباكورة عمل لجمعية مسلة ميشع السياحية ان ذيبان لها مكانة تاريخية فريدة لم يسلط الضوء بعد منوها ان البلدية تعمل على احياء منطقة وادي الوالة واقامة متنزهات فيها بعد استكمال الاجراءات اللازمة.
 
واضاف ان انشاء جمعية مسلة ميشع السياحية جاءت كثمرة لمؤتمر ذيبان السياحي والتراثي الاول، مشددا على ان البلدية تعمل على جعل السياحة مصدر دخل في ذيبان.
 
وبين نائب رئيس جمعية مسلة ميشع السياحية خالد الشياب ان اختيار منطقة وادي الوالة كونها تعد المتنفس الوحيد لأهالي اللواء.
 
يشار الى ان الفنان الزعبي       • عضو في الجمعية الاردنية للتصوير من 2010.  
 
• عضو في اتحاد المصورين العرب برتبة مصور محترف من 2012.
 
. عضو فر رابطة الفنانين الأردنيين
 
• أقام خمسة معارض شخصية، الاول عام 2014 تحت عنوان "تراثنا اصل ثقافتنا" والثاني عام 2015 تحت عنوان "جرش حاضرة الالف عمود" برعاية وزارة الثقافة ومعرض "الاردن سيمفونية اللون" برعاية امين عمان ومعرض "حكاية صورة" برعاية وزير الثقافة.    
 
• مثل الاردن بمعرض تصوير في المملكة المغربية بعنوان "بانوراما الاردن" .   
 
• مؤلف كتاب "حكاية صورة" مكون من 32 صورة من اعماله وتعليق من ابرز الكتاب الاردنيين ومترجم للغة الإنجليزية .
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات