عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    10-Mar-2020

تقرير: تزايد أعداد المصابين بكورونا عربياً .. والفيروس ينتشر بدول أوروبا

 

عمان - بترا - ارتفع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، في قطر وسلطنة عمان والكويت، وفق ما أعلنته السلطات الصحية في الدول الثلاث، اليوم الاثنين، في وقت بات فيه الفيروس، منتشراً بدول الاتحاد الأوروبي كافة.
 
وأعلنت وزارة الصحة العمانية، تسجيل إصابتين جديدتين بالفيروس لمواطنين اثنين ارتبطا بالسفر للجمهورية الإيرانية، ويخضعان حالياً للحجر الصحي وحالتهما مستقرة.
 
وأفادت وكالة الأنباء العمانية نقلاً عن الوزارة، أن العدد الكلي للحالات المسجلة في السلطنة أصبح 18 حالة، 17 منها مرتبطة بالسفر إلى إيران وواحدة مرتبطة بالسفر إلى إيطاليا.
 
وفي قطر، أعلنت وزارة الصحة العامة، تسجيل ثلاث حالات إصابة جديدة بكورونا لوافدين كانوا مخالطين للحالات الثلاث التي تم الإعلان عنها أمس الأحد ليصل بذلك عدد حالات الإصابة المؤكدة إلى 18 حالة.
 
وقال مدير إدارة الصحة العامة، الدكتور محمد بن حمد آل ثاني في مؤتمر صحفي بالدوحة، إن الفرق المعنية قامت بإجراء فحوص لأكثر من 300 شخص مخالطين للحالات الثلاث التي تم تأكيد إصابتها بالفيروس أمس، وأظهرت الفحوص إصابة ثلاثة من المخالطين، وتم إدخال المرضى، إلى مركز الأمراض الانتقالية تحت العزل التام، وهم في وضع صحي مستقر.
 
وفي الكويت، قال الناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم، في مؤتمر صحفي، إن مجلس الوزراء اتخذ في اجتماعه عدة قرارات احترازية في سبيل تطويق فيروس كورونا، بعد أن أعلنت وزارة الصحة الكويتية تسجيل اصابة جديدة اليوم ليرتفع اجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 65 حالة.
 
ونقلت وكالة الانباء الكويتية (كونا) عن المزرم أبرز القرارات التي تمثل في الزام جميع الجهات الحكومية بعدم السماح للموظفين الكويتيين وغير الكويتيين المشمولين بالحجر الصحي بجميع اشكاله سواء للعلاج او احترازيا بالعودة الى عملهم حتى اشعار آخر، وإغلاق جميع صالات السينما والمسارح وصالات الافراح وصالات الفنادق. وأضاف المزرم بانه تم الايعاز لوزارة الداخلية التنسيق مع وزارتي الخارجية والصحة لايقاف جميع سمات الدخول والتأشيرات ( الفيزا) بحيث تكون محصورة بالبعثات الديبلوماسية بعد اعتمادها من قبل وزراة الصحة.
 
واكد المزرم دعوة المجلس للاتحادات الرياضية بوقف جميع انشطتها، كما تم تمديد العمل بتعليق الدراسة في المدارس والمؤسسات التعليمية لاسبوعين آخرين، كما تم تكليف بلدية الكويت بالتنسيق مع وزارة الصحة لاقامة مراسم العزاء في المقابر بما يتناسب مع الاجراءات الوقائية.
 
وفي السياق، أعلنت الخطوط الجوية اللبنانية في بيان، تعليق رحلاتها "مؤقتاً" من المملكة العربية السعودية ودولتي الكويت وقطر وإليها، حتى إشعار آخر، وذلك في ضوء القرارات التي اتخذتها عدد من الدول بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
 
أوروبياً، فقد بات الفيروس الذي ظهر لأول مرة في مدينة ووهان الصينية في أواخر كانون الأول الماضي، منتشراً في كل دول الاتحاد الأوروبي الـ27، بعدما أعلنت قبرص اليوم تسجيل إصابتين بالوباء الذي حصد أرواح أكثر من 3800 شخص حتى اليوم.
 
وسيدلي وزير الصحة في الجزيرة المتوسطية، كونستانتينوس يوانو، بتصريح للصحافيين عن أول إصابتين مؤكدتين بفيروس كورونا في وقت لاحق اليوم، حسب وكالة يورونيوز الأوروبية.
 
في إيران، أعلن رئيس منظمة السجون التابعة للسلطة القضائية، أصغر جهانغير، منح إجازات لسبعين ألف سجين في سياق مكافحة فيروس كورونا والحدّ من انتشاره وضمان لسلامة نزلاء السجون.
 
وكانت وزارة الصحة، أعلنت في وقت سابق اليوم أن عدد الوفيات في إيران بسبب فيروس كورونا ارتفع إلى 237 والمصابين 7161 والمتعافين 2391 حالة، وأنه خلال الساعات الـ24 الماضية توفي 43 شخصاً من المصابين بفيروس كورونا.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات