عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    25-Feb-2019

من الأرشيف: أطول خطاب يلقيه الملك حسين
«الشرق الأوسط» - تعيدنا الصفحة الأولى من عدد «الشرق الأوسط» الصادر في 20 نوفمبر (تشرين الثاني) من عام 1986 إلى قرار الملك حسين «الصعب». حيث وثقت الصفحة بخبرها الرئيسي إعلان ملك الأردن الراحل عن توقف مسيرة التحرك المشترك بين الأردن ومنظمة التحرير الفلسطينية.
وعنونت الصحيفة: انتهى التنسيق مع قيادة المنظمة ولا عودة في غياب «المصداقية والارتباط والالتزام»، ونشرت في الصفحات الداخلية تفاصيل المفاوضات الأردنية - الفلسطينية والرد الأميركي.
 
وعن ذلك، أكد الملك أنه أصبح وحكومته غير قادرين على مواصلة التنسيق مع قيادة المنظمة لكنه قال إن الاتفاق الأردني - الفلسطيني سيظل في مبادئه يجسد قوة العلاقات بين الشعبين. واعتبر الخطاب الأطول الذي ألقاه الملك حسين منذ تسلمه الحكم قبل 35 عاماً. ونقلت «الشرق الأوسط» لقطات حول الحدث من بينها أن معظم شوارع العاصمة الأردنية خلت من المارة لحظة إذاعة الخطاب، وتحلق الأهالي حول التلفزيونات لمتابعة كلمة الملك الراحل، كما أن ياسر عرفات كان وقتها في بغداد لحظة إذاعته.
 
وفي سياق آخر، خبر نشر تحت عنوان: الكويت: حالة تأهب قصوى و«الشرق الأوسط» في جبهة البصرة. الخبر نقل احتدام المعارك الجوية فوق ثغرة الفاو واشتداد المعارك البرية على الأرض بين أقوات الإيرانية المحاصرة والقوات العراقية التي واصلت زحفها. وأضاف الخبر: في هذه الأثناء أعلنت الكويت حالة التأهب القصوى.
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات