عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    11-Oct-2019

مغردون: الأردن والکویت .. علاقة قویة لا تهزها ”هتافات“

 

عمان- الغد- عبر أردنیون على مواقع التواصل الاجتماعي عن رفضھم الشدید، ”للھتافات المسیئة“ خلال مباراة منتخب الكویت، مساء أمس الخمیس، مع المنتخب الوطني في عمان. ّ وأجمع مغردون على أن ھذه الھتافات ھي حوادث فردیة لا تؤثر على عمق وقوة العلاقة بین البلدین الشقیقین، مستذكرین مواقف الكویت تجاه المملكة والقضایا العربیة.
وكان بعض مشجعي المنتخب الوطني، أطلقوا ھتافات تمجد الرئیس العراقي الراحل، صدام حسین، فور دخول المنتخب الكویتي أرض الملعب، وھو ما قوبل بغضب كویتي انعكس عبر منصات التواصل الاجتماعي ورفع ھاشتاغ #الكویت_الاردن إلى ”الترند“ العالمي.
ّ وكان وزیر الخارجیة أیمن الصفدي، اعتبر أمس، أن أي إساءة للشعب الكویتي ھي إساءة للأردنیین، فیما شدد مجلس النواب على عمق العلاقة التاریخیة بین البلدین، ورفض المساس بھا.
كما أصدر الاتحاد الأردني لكرة القدم بیاناً، توعد فیھ بمحاسبة مطلقي الھتافات المسیئة، معتبراً أنّھا ”ھتافات خارجة عن الأطر الریاضیة والاعراف والمبادىء المعززة لقیم الاحترام والحفاوة، والتي خرجت عن فئة غیر مسؤولة ودخیلة على قیم مجتمعنا الاردني الاصیل المحب لاشقائھ والحریص على عكس كل صور الترحیب والتقدیر لضیوفھ الأعزاء“.
وكتبت الإعلامیة الأردنیة علا الفارس عبر صفحتھا على ”تویتر“: ”الكویت وأھلھا حبایبنا والي نحبھ نشیلھ فوق الراس ومسكنھ العین... تصرف استفزازي من مجموعة أشخاص لا یعكس حقیقة شعب وقیادة ووطن“.
من جھتھ، كتب عمید كلیة الإعلام السابق في جامعة الیرموك، الدكتور علي نجادات، عبر صفحتھ
ٍ بـ ”فیسبوك“، الیوم الجمعة: ”الكویت قیادة وحكومة وشعبا أصحاب أیاد بیضاء على الأردن ... اللھم لا تؤاخذنا بما فعل السفھاء منا“.
Ola Al Fares
@OlaAlfares
الكویت و أھلھا حبایبنا والي نحبھ نشیلھ فوق الراس ومسكنھ العین...
تصرف استفزازي من مجموعة أشخاص لا یعكس حقیقة شعب وقیادة ووطن ...
#الاردن_الكویت
٢٠١٩ أكتوبر ١٠ - م ١١:٥٠ ١