عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    26-Dec-2018

في “الكريسماس”.. أفلام عائلية لا تخلو من الكوميديا

 

إسراء الردايدة
 
عمان- الغد- مع قرب انتهاء الأيام الأخيرة من العام، ومع انخفاض درجات الحرارة تكثر الجلسات بين أفراد العائلة والأصدقاء، ويميل العديدون للاستمتاع بمشاهدة أفلام “أعياد الميلاد المجيدة”، التي تعد موسما خاصا حول العالم لإطلاق ما يتلاءم وهذه الأجواء الاحتفالية التي تعكس البهجة والمرح.
وتزخر دور العرض المحلية بالأفلام الكوميدية والدرامية وخاصة “الأنيميشن”، التي تتزامن أحداثها مع موسم الأعياد وتنقل أجواء المرح للمشاهد، وفي الوقت ذاته تتناول مواضيع مهمة مثل: القيم العائلية، وأهمية الصداقة والرعاية والمساعدة، ومن هذه الأفلام:
– “Remi Nobodys Boy”:فيلم فرنسي للعائلة، مرتبط بمسلسل كرتوني عرض منذ سبعينيات القرن الماضي ويحمل الاسم نفسه.
الفيلم يحكي عن مغامرات الشاب اليتيم (ريمي) الذي تأخذه سيدة لطيفة اسمها (باربرين)، لكن في سن ال 10 سنوات ينتزع من أمه بالتبني، ويعهد به إلى السنيور (فيتاليس) وهو موسيقي غامض متجول؛ يتعلم حينها الحياة القاسية من فن البهلوان والغناء من أجل الحصول على لقمة عيشه، ويرافقه كلب مخلص وقرد صغير، خلال رحلته الطويلة عبر فرنسا، والتي تقوده إلى سر أصوله.
وهو من إخراج انطون بلوسيير، ومستوحى من الرواية التي نفذ عنها المسلسل الكرتوني والفيلم للكاتب الفرنسي هيكتور مالوت. بطولة نيكولا دوفيت، ليزا شابوت، جيروم كاشون، دانييل اوتويل، سميون ارمسترونج، ومالوم باكوين.
– “Charming”: فيلم انيميشن، يتناول بقالب كوميدي حياة أمير يبحث عن عروس، وينتهي به المطاف بخطبة ثلاث من أميرات ديزني، إثر لعنة ألقيت عليه، لكنه بالنهاية يقع في حب فتاة مختلفة، فيلم يميل للسخرية من الخرافات التي تحاك حول الأميرات، ويكسر القوالب النمطية لصورة الأمير الوسيم.
العمل من إخراج روس فينكور وإنتاج فانغارد انيميشن، وبطولة كل من: سيا فورلر، وديمي لوفاتو، وحتى أشلي تيسديل وأفريل لافين، جي اي أم، جون كليز، نيا فارد الوس. وويلمر فالديراما.
– “Instant Family”: فيلم عائلي أيضا، تدور قصته حول زوجين يجدان نفسيهما تائهين، ويواجهان العديد من المشاكل بعد أن قاما بتبني ثلاثة أطفال، الفيلم من إخراج شون اندرس، ومن تأليف جون موريس.
ومن بطولة: روز بيرن، ومارك وولبيرج، وايزابيلا مونر، وإليزا شليزينجر، وجولي هاجرتي، واوكتافيا سبنسر، وعشية هارلو، وكارسون هولمز.
– “LITTLE MISS DOLITTLE”: فيلم ألماني عائلي كوميدي، يتناول مغامرات ليليان التي تتكلم مع الحيوانات، ولا يعلم أحد سوى الجدة ووالديها موهبتها الخاصة التي سببت لها مشاكل فيما مضى، ثم تتعرف على مجموعة من الأصدقاء الجدد لإيجاد فيل صغير اختطف من حديقة الحيوانات لتصبح موهبتها هي الأمل الوحيد لإنقاذه.
أخرج الفيلم يواكيم ماسانيك، ومن بطولة ميريت بيكر وتوم بيك، كريستوف ماري هاربست وآخرين.
– “THE CHRISTMAS ELF”: فيلم درامي أحداثه تقع في عيد الميلاد المجيد؛ حيث تعمل إيفا على إدارة احتفالات الكريسماس للعائلات التي لا تملك الوقت الكافي للتجهيزات، وتتعرف خلال هذا الحفل على رجل ويقعان في الحب، لكنهما يواجهان معركة إثر عودة زوجة الرجل السابقة.
الفيلم من إخراج نيك ليون، وبطولة كيم شو، نيكول توم، شون باتريك توماس، وآخرين.
– “Ben is Back”: فيلم درامي، تدور أحداثه حول عودة الابن المراهق والمدمن لحضن والدته في ليلة عيد الميلاد، لترعاه رغم إدراكها حجم الضرر الذي تعرض له، والمشاكل التي تلاحقه، وتسعى لإنقاذه.
الفيلم من بطولة: جوليا روبرتس، لوكاس هيدجز، كورتني بي فانس، كاثرين نيوتن، راشيل باي جونز، ديفيد زالديفار، ألكسندرا بارك، مايكل اسبر، تيم جوين، ميرا لوكريتيا تايلور، ومن تأليف وإخراج بيتر هيدجز.
– “RALPH BREAKS THE INTERNET”: فيلم أنيمشين، من إنتاج والت ديزني، وهو تتمة للجزء الأول من رالف المدمر Wreck-It Ralph الذي صدر في 2012؛ حيث تتطور شخصية “رالف” ورفيقته “فانيليوب”، واللذين يخوضان معاً مغامرة جديدة، بعد تحطم لعبة الفيديو “شوغر رش”، الأمر الذي يضطر أبطال اللعبة إلى الخروج منها، ما يعني “تشردهم”، ليتولى رالف ورفيقته مهمة إصلاح اللعبة، من خلال الذهاب إلى متاجر “أي بايت” للحصول على القطعة المطلوبة، وللوصول إلى الهدف يضطر الاثنان إلى ولوج “الواي فاي” من أجل الدخول في عالم الإنترنت؛ حيث يبدآن بالتعرف إلى العالم الافتراضي، ليعرضاه أمامنا بكل تفاصيله المملة، وصولاً حتى نجاحهما في الحصول على القطعة المطلوبة وإصلاح اللعبة.
الفيلم من إخراج ريتش مور، وبطولة جون رايلي وسارة سلفرمان، جنيفر هيل، وآخرين.
– “THE GRINCH”: فيلم أنيميشن أيضا، مأخوذ عن قصة للكاتب الأميركي المعروف بلقب دكتور سوس. وتدور أحداثه حول الكائن الأخضر “جرينش” الذي يخطط لإفساد احتفال الكريسماس في قرية هوفيل من خلال خطف بابا نويل.
الفيلم من إخراج يارو تشيني، وسكوت موسير، وتأليف مايكل لوسيور، ودكتور سيوس، كما شارك في الأداء الصوتي كل من بنديكت كومبرباتش، كاميرون سيلي، فاريل ويليامز، كينان تومبسون، أنجيلا ﻻنسبيري، ورشيدة جونس.