عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    08-Nov-2019

دبلوماسي أمريكي: محامي ترامب شن حملة “أكاذيب” ضد السفيرة بأوكرانيا

 

واشنطن:  قال دبلوماسي أمريكي كبير لمحققين بالكونغرس إن رودي جولياني محامي الرئيس دونالد ترامب شن “حملة مليئة بالأكاذيب” ضد السفيرة الأمريكية في أوكرانيا قبل استدعائها وذلك وفقا لنص شهادته الذي نشر اليوم الخميس.
 
وقال جورج كنت نائب مساعد وزير الخارجية أمام أعضاء لجنة التحقيق بشأن مساءلة ترامب إنه تعرض أيضا لهجمات من جولياني لكن مسؤولا كبيرا بالخارجية طلب منه أن “يلتزم الصمت”.
 
ويركز التحقيق الذي يشرف عليه الديمقراطيون بمجلس النواب على محادثة هاتفية في 25 يوليو تموز طلب فيها ترامب من الرئيس الأوكراني التحقيق في أمر بايدن نائب الرئيس الأمريكي السابق والمرشح لمنافسته في الانتخابات الرئاسية العام المقبل.
 
وعقدت لجان بالكونجرس تباشر التحقيق الذي قد يفضي إلى مساءلة ترامب أول اجتماع مع مستشارة مايك بنس نائب الرئيس اليوم الخميس لكن مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون لم يستجب لطلب الحضور.
 
وأدلت جنيفر وليامز مستشارة بنس لشؤون أوروبا وروسيا بشهادتها في جلسة مغلقة أمام أعضاء لجان الشؤون الخارجية والمخابرات والرقابة بمجلس النواب عقب تلقيها طلب استدعاء.
 
ويسعى النواب لمعرفة مدى علم بنس بمساعي ترامب وأعضاء من دائرته المقربة لحمل أوكرانيا على التحقيق في أمر بايدن وابنه هنتر وكذلك التدخل الأجنبي في الانتخابات الأمريكية عام 2016.
 
واستدعي بولتون، الذي أقاله ترامب في سبتمبر، للمثول أمام اللجان اليوم الخميس لكنه تخلف عن الحضور وقال المحامي الخاص به إنه لن يدلي بشهادته طوعا.
 
ولم يرد مكتب بولتون ولا المحامي على طلب للتعليق.
 
(رويترز)