عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    21-Jan-2019

قادمة لا محالة.. استعد لثورة الذكاء الاصطناعي بـ10 طرق

 

اسأل نفسك: اسأل نفسك أین وكیف یتناسب الذكاء الاصطناعي مع نموذج عملك، وھل الذكاء الاصطناعي یعطل العمل؟ وینبغي التفكیر بشكل جدي بھذه الأسئلة.
ثقف نفسك: قد تعتقد أنك لن تستفید من استخدام الذكاء الاصطناعي أو الأتمتة أو لن تحتاج إلى ھذه التقنیات، لكن من المحتمل أن یكون ذلك خاطئا، ویعد أفضل شيء یمكنك القیام بھ ھو تثقیف نفسك حول ما یمكن أن تعنیھ ھذه التقنیات بالنسبة لصناعة معینة، وإذا تمكنت من البقاء في الطلیعة، فمن المحتمل أن تكون أفضل حالاً من منافسیك.
تخصیص وقت لتدریب الموظفین: في حال كنت متأكداً من أن ھذه التقنیات سوف تكون جزءاً من استراتیجیة العمل المستقبلیة لدیك، فمن الواجب علیك التأكد من أن فریقك على درایة بذلك أیضاً، وأن تكون مستعداً لتعلم كیف سوف یساعد ذلك على تحسین عملك.
ابدأ بشكل صغیر: الدخول في عالم الذكاء الاصطناعي والأتمتة قد یكون مخیفاً، لذلك یجب في البدایة أن تكون صغیرة مثل إضافة روبوت دردشة كتابیة إلى موقع الویب الخاص بك أو عبر استخدام أداة تساعد على أتمتة المھام البسیطة، وبھذه الطریقة، یمكنك أن تعتاد ببطء على ثورة الذكاء الاصطناعي والأتمتة.
كن متحمساً: قد تكون التطورات في التكنولوجیا مخیفة، لكن یمكنھا أن تكون مثیرة للغایة أیضاً، وتبعاً إلى أن ھذه الأدوات مصممة لمساعدتك، فإنھ یجب علیك البحث عنھا والتعرف علیھا واكتشف كیف یمكنھا أن تفید نشاطك التجاري.
فھم كیف یمكن للتقنیة جعلك رائداً: یعد فھم الفوائد المقدمة من قبل الذكاء الاصطناعي والأتمتة لنموذج عملك المحدد أمراً حاسماً لجعلھا تعمل من أجلك؛ حیث تستخدم ھذه التكنولوجیا عبر العدید من الصناعات، وینظر إلیھا على أنھا الشيء الكبیر التالي لكل صناعة تقریباً، وتبعاً لذلك، فإن البقاء في الصدارة واعتماد التقنیة یمكن أن یمیزك عن الآخرین كرائد یتبع من قبل الآخرین.
تأكید أھمیة أمن الذكاء الاصطناعي: یزداد استخدام الذكاء الاصطناعي والأتمتة عبر العدید من الوظائف الیومیة، ولكن ھذا لا یعني أنھ یمكن تركھا تعمل تلقائیاً، بل تتطلب ھذه التقنیات مستویات عالیة من المراقبة للتھدیدات الأمنیة، ویمكن لھذه الأنظمة، في حالة إصابتھا ببرمجیات ضارة، التسبب بحدوث أضرار عبر البنیة الأساسیة لتكنولوجیا المعلومات.
تحسین البنیة التحتیة للبیانات: تعتمد ھذه التقنیات على البیانات، لذلك یجب علیك التأكد من أن لدیك البنیة التحتیة للتعامل مع الذكاء الاصطناعي والأتمتة، ولا تحتاج في سبیل ذلك إلى أدوات باھظة الثمن؛ حیث توجد بعض تقنیات علوم البیانات التي یمكنك استخدامھا، كما ینبغي التأكد من مسح أي نسخ مكررة أو أشكال أخرى من البیانات السیئة.
ابق على اطلاع على التقنیات الجدیدة: التكنولوجیا تتغیر دائماً؛ حیث تبرز شركات جدیدة وتتلاشى شركات قدیمة، لذا من المھم أن تبقى على اطلاع لمعرفة ما إذا كانت ھناك طریقة أسرع للقیام بشيء قد یوفر علیك الوقت ویساعدك على تنمیة نشاطك التجاري.
التركیز على العنصر البشري: ینظر عادة إلى الذكاء الاصطناعي كتھدید للموظفین، لكن العدید من مدیري الأعمال وأصحاب الشركات قلقون أیضاً من ھذه التقنیة، لذلك یتعین على الإدارة أن تستثمر بشكل كبیر في المجالات التي لا یتفوق فیھا الذكاء الاصطناعي على العنصر البشري، مثل التفكیر النقدي والتعاطف وإرضاء العملاء والإبداع.-(العربیة نت
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات