عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    19-May-2019

«اسم من مصر» برنامج رمضاني جديد للإعلامي جورج قرداحي

 

 عمان - الدستور - يعود الاعلامي الشهير جورج قرداحي الى الشاشة هذا الموسم الرمضاني ببرنامج من انتاج مصري وبعنوان «اسم من مصر» ، وهو أيضا برنامج مسابقات وانما مختلف كليا عن البرنامج الذي اشتهر به قرداحي لسنوات وحمل اسم «من سيربح المليون».
 البرنامج الجديد يعد مسابقة فى الشكل، لكن فى المضمون سيكتشف المشاهد أنها مسابقة سهلة جدًا، حيث يبدأ «جورج» فى سرد قصة حياة وأعمال وإنجازات شخصية دون ذكر اسمها، وفى نهاية الحلقة يعرض 3 أسماء يختار منهم المشاهد اسم صاحب القصة التى وردت فى الحلقة، ويوميًا سيكون هناك فائز بجائزة قيمتها 100 ألف جنيه، حيث يذهب «جورج» إلى الفائزين فى بيوتهم ويسلمهم الجائزة بنفسه.
   أما فى المضمون فهذا البرنامج لفتة تكريمية رمضانية لشخصيات مصرية رفعت اسم مصر فى الأعالى، من خلال ما حققته فى حياتها من تميز وإبداع وعبقرية، يختار كل يوم اسم أضاء فضاءات مصر والعالم بعلمه أو بفنه أو بأدبه أو بثقافته أو بشعره أو بمروءة أو بتفوقه، فمصر غنية ليس فقط بنيلها وأرضها وحضارتها، بل هى الأغنى بأبنائها الذين حفروا اسمها بحروف من ذهب فى التاريخ الإنسانى.
يُعرض» برنامج «اسم من مصر» للإعلامى جورج قرداحى فى تمام الساعة 8:45 على قناة «الحياة»، وفى الساعة 9:15 على cbc وON E، بينما يعرض فى تمام الساعة التاسعة على dmc.
 وبدأ جورج قرداحي مسيرته الإعلامية من تلفزيون لبنان الرسمي ثم عمل في صحيفة «لسان الحال» قبل أن ينضم في عام 1979 إلى فريق إذاعة مونت كارلو في باريس، ليحقق معها شهرة واسعة استمرت حتى عام 1992 وتسلم خلالها منصب رئيس التحرير في الإذاعة. بعدها انتقل قرداحي إلى رئاسة تحرير إذاعة الشرق في باريس، التي قضى معها عامين من مشواره الإعلامي لينضم في عام 1994 إلى إذاعة (إم بي سي إف إم) في لندن التي كانت تمر حينها بظروف قاسية إلا أن قرداحي استطاع أن يعبر بها إلى بر الأمان قبل أن تأتي النقلة النوعية في حياته أواخر عام 2000 من خلال تقديمه برنامج «من سيربح المليون» على قناة إم بي سي 1.
 ترك قناة إم بي سي 1 لينضم إلى قناة إل بي سي وعمل برنامج افتح قلبك. ولم يستمر أكثر من سنة ثم عاد إلى قناة إم بي سي 1 وظهر مرة أخرى في برنامج من سيربح المليون، وقيمة الجائزة مليون ريال سعودي ثم قدم برنامج القوة العاشرة وقيمة الجائزة 10 مليون ريال سعودي، وقدم برنامج «افتح قلبك» و»التحدي» وغيرها من البرامج التي نالت جماهيرية واسعة.
 حاز على عدة جوائز وألقاب كجائزة الميركس دور كأفضل إعلامي في العالم العربي لعام 2007، وحصل أيضا على لقب سفير النوايا الحسنة لمنظمة الأمم المتحدة للبيئة، كما ظهر في عدة إعلانات تلفزيونية.