عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    16-Feb-2019

مولر يوصي بحبس المدير السابق لحملة ترامب الانتخابية 19 سنة على الأقل
 
رائد صالحة
 
واشنطن-“القدس العربي”: - أوصى المدعون في مكتب المحقق الخاص، روبرت مولر، القاضي الفيدرالي في ولاية فيرجينيا بسجن بول مانافورت المدير السابق للحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب بالسجن لمدة لا تقل عن 19 سنة.
واُدين مانافورت في ثماني تهم تتعلق بالاحتيال على البنوك والضرائب في الولايات المتحدة في المحكمة الجزائية لمنطقة فرجينيا الشرقية في الصيف الماضي، وقد أوصى المدعون بأن يقضي مانفورت(69 عاماً) عقوبة بالسجن تتراوح ما بين 19 إلى 24 سنة بتهمة ارتكاب جرائم.
وأوصى مكتب مولر، ايضاً، بأن يدفع مانفورت غرامة تتراوح ما بين 50 ألف دولار إلى 24.4 مليون دولار، مع منع الإفراج عنه تحت اشراف لمدة تصل إلى خمس سنوات، واسترداد مبلغ 24.8 مليون دولار، ومصادرة مبلغ 4.4 مليون دولار.
وذكر المدعون أنه لأكثر من عقد من الزمن، فقد خالف مانفورت القانون بشكل متكرر ، وانه اختار المشاركة في مخطط متطور لإخفاء ملايين الدولارات من الولايات المتحدة كما كشف الادعاء أن المتهم اختار الدخول في سلسلة من عمليات الاحتيال المصرفي للحفاظ على نمط حياته في الإسراف، على حساب المؤسسات المالية.
وقال مكتب مولر إن مانفورت لم يفعل ذلك الا بسبب الطمع واعتقاده بأن القانون لن يطبق عليه، وذكر المكتب أن المتهم طلب من العديد من المحترفين مساعدته في جني الأموال بطرق غير مشروعة، وأن الحكم في هذه القضية يجب أن يأخذ بعين الاعتبار جسامة هذا السلوك.