عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    16-Oct-2019

«سكاي» البريطانية تطلق قناة جديدة خالية من أخبار «بريكست»

 

لندن: «الشرق الأوسط أونلاين» - من المقرر أن تدشن شبكة سكاي البريطانية قناة إخبارية اليوم (الأربعاء) لا تتناول قضية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، حيث قالت إنها سوف تخدم المشاهدين الغاضبين الذين ابتعدوا عن البرامج الإخبارية بعد أكثر من ثلاثة أعوام من تغطية محاولات لندن التفاوض للتوصل لاتفاق خروج مع الاتحاد الأوروبي.
 
وسوف تُبث القناة الجديدة في المساء، في حين سوف تستمر «سكاي نيوز» في تغطية جميع زوايا قضية الخروج من الاتحاد بالتفاصيل، بجانب الأخبار البريطانية والدولية على قناتها الرئيسية.
 
وقالت «سكاي نيوز» إنها دشنت القناة عقب أن خلص استطلاع أجرته خلال فصل الصيف إلى أن ثلث المواطنين البريطانيين يتجنبون مشاهدة الأخبار تماماً.
 
وأرجع أكثر من 70 في المائة ذلك التوجه لقضية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، حيث قالوا إنهم «يشعرون بالغضب من الجدل السياسي المتعلق بهذه القضية»، في حين قال 40 في المائة إنهم يشعرون «بالعجز لعدم مقدرتهم على التأثير على الأحداث».
 
وقال جون ريلي مدير «سكاي نيوز»: «تدشين قناة لا تتناول قضية الخروج من الاتحاد توجه جريء، ولكن الاستماع للرأي العام على مدار الأسابيع والأشهر الماضية، أمر نعلم أن مشاهدينا سوف يقدرونه». وأضاف: «مسألة الخروج من الاتحاد الأوروبي قضية تاريخية لها تداعيات كبيرة، وسوف نستمر في تغطيتها بصورة شاملة».
 
يذكر أن المفاوضين البريطانيين والأوروبيين يكثفون محادثاتهم في الوقت الحالي في محاولة للتوصل إلى اتفاق بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي قبل القمة في بروكسل ومع اقتراب 31 أكتوبر (تشرين الأول) الموعد المقرر للخروج الذي يصرّ رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون على احترامه.