عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    18-Sep-2022

الفايز يدعو لمحاسبة الجهات المتسببة عن حادثة انهيار عمارة اللويبدة

 الدستور

 
طالب رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز  الوقوف على اسباب انهيار  عمارة جبل اللوبيده ومحاسبة الجهات المتسببة ، مؤكدا ضرورة قيام امانة عمان والجهات المعنية في كافة المحافظات بتشكيل لجان مختصة من القطاعين العام والخاص للوقوف على درجة امان الابنية القديمة ومعالجة اي اختلالات فيها .
 
 ودعا الفايز الى التشدد في منح رخص البناء ، ووقف التجاوزات التي تحصل ، وان لا يتم منح رخص بناء الا بوجود مكتب اشراف هندسي ، يكون المسؤول عن عملية البناء ووفق المواصفات والشروط اللازمة ، التي تضمن امان التنفيذ وتراعي التغيرات الطبيعية والمناخية .
 
وقال الفايز ان الذين قضوا في حادثة العمارة هم شهداء وطن داعيا المولي عز وجل ان يتغمدهم بواسع  رحمته ويلهم اسرهم وذويهم ومحبيهم الصبر والسلوان ، وان يمن الله بالشفاء العاجل على المصابين .
 
من جانب اخر عبر رئيس مجلس الاعيان عن تقديرة للجهود الكبيرة التي بذلها الدفاع المدني والامن العام وقوات الدرك وعلى مدار عدة ايام ، واصل فيها الليل بالنهار ، خلال الاحداث التي رافقت انهيار عمارة اللويبدة ، وقضى بسببها عدد من المواطنين واصيب اخرون .
 
وقال خلال زيارته اليوم الاحد لمديرية الامن العام ، ولقائه عطوفة مدير الامن العام  اللواء عبيدالله المعايطة ، ان اجهزتنا الامنية بمختلف تشكيلاتها وقواتنا المسلحة تثبت دوما ، بانها على قدر المسؤولية الوطنية ، وهي على الدوام  دررع الوطن وسياجه المنيع .
 
واطلع الفايز خلال زيارته على التفاصيل المتعلقة بحادثة الانهيار والجهود الكبيرة التي بذلها الامن العام والدفاع المدني للتقليل قدر الامكان من الخسائر البشرية جراء الحادثة .