عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    06-Feb-2019

تفاصيل الحالة الجوية اليوم وغدا

 

عمان - تتأثر المملكة اليوم بحالة من عدم الاستقرار الجوي، وتسود أجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً إلى غائمة، وتسقط زخات متفرقة من المطر في أنحاء مختلفة من المملكة، ويتوقع أن تكون الهطولات غزيرة أحياناً في بعض المناطق ومصحوبة بالرعد وتساقط زخات من البرد، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في المناطق الصحراوية. وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية تبقى المملكة غدا تحت تأثير حالة من عدم الاستقرار الجوي، وتكون الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً مع سقوط الأمطار في العديد من المناطق بما فيها مدينة العقبة، وتكون غزيرة أحياناً في بعض المناطق يصحبها الرعد وتساقط زخات من البرد، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتدريجياً مع ساعات المساء تضعف فرصة هطول المطر في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
 
ويطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة يوم الجمعة لتسود خلال النهار أجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً، تتحول في ساعات الليل إلى غائمة أحياناً مع وجود فرصة لسقوط زخات من المطر في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
 
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 15 - 7 درجات مئوية، والمناطق الشمالية 18 - 5، والمناطق الجنوبية 18- 4، فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 28 والصغرى 18 درجة مئوية. بترا