عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    16-Dec-2018

عيادة زين المجانية المُتنقلة للأطفال تعالج 200 ألف طفل في مختلف أنحاء المملكة
زين  - قدّمت عيادة زين المجانية المُتنقلة للأطفال، التي أطلقتها الشركة في العام 2002، خدماتها الطبية المجانية في كافة محافظات المملكة، في القرى ومختلف محافظات المملكة، حيث وصل عدد الأطفال المستفيدين من خدمات العيادة إلى ما يزيد عن الـ 200 ألف طفل وطفلة حتى اليوم.
وتندرج هذه الخطوة من جانب زين، في إطار الاهتمام الذي توليه للقطاع الصحي بشكل عام، وصحة الأطفال بشكل خاص، ولمد يد العون والمساعدة للفئات الأقل حظاً من الأطفال والوصول إليهم في أماكن تواجدهم، والمناطق التي يقطنون فيها، وتوفير العلاجات والأدوية المطلوبة مجاناً لكافة الحالات الصحية والمرضية.
وتتضمن الخدمات التي تّقدمها العيادة؛ خدمات الرعاية الصحية الشاملة، وخدمات الكشف عن الأمراض، ومتابعة الأمراض المزمنة ، وصحة الأسنان، إلى جانب متابعة صحة الطفل السليم، إذ تحتوي العيادة على تجهيزات طبية متكاملة، ومن خلال كادر العيادة المؤهّل والمكوّن من طبيب أطفال مختص وطبيبة أسنان، حيث يشتمل إجراء الفحص الطبي الشامل للأطفال على الكشف السريري، وصحة الفم والأسنان، وصرف الأدوية والعلاجات اللازمة مجاناً، فيما يتم تحويل الحالات الطبية المزمنة التي يتعذّر علاجها على الفور، إلى أصحاب الاختصاص في القطاع الصحي الحكومي، ليتم استكمال علاجها.
وتقوم عيادة زين المجانية المُتنقلة للأطفال، بتنظيم أيام وجولات طبية مجانية، والمشاركة بفعاليات طبية في كافة محافظات المملكة، كما وتعاود العيادة زيارة المناطق التي تم زيارتها سابقاً لمتابعة الحالات المرضية التي تستدعي المتابعة الطبية، لمتابعة حالات الأطفال المرضية، والتأكد من شفاءها.
وتتماشى هذه المبادرة من جانب زين مع الهدف الثالث من أهداف التنمية المُستدامة الذي أطلقها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، والتي تتبناها زين من خلال برامجها لإدارة الإستدامة، والتي تشمل عدّة قطاعات.
  •  
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات