عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    17-Feb-2020

زوكربيرغ في بروكسل للبحث في تنظيم قطاع الإنترنت

 

بروكسل: «الشرق الأوسط أونلاين» - يعقد مؤسس شبكة «فيسبوك»، الأميركي مارك زوكربيرغ، اليوم (الاثنين)، اجتماعات مع المفوضية الأوروبية للبحث في تنظيم قطاع الإنترنت، قبل يومين من عرض بروكسل استراتيجيتها بشأن الذكاء الصناعي. وأتت زيارة زوكربيرغ، مؤسس أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم التي تملك أيضاً خدمتي «إنستغرام» و«واتساب»، لبروكسل بعد 4 أسابيع من زيارة قام بها سوندار بيشاي، رئيس مجموعة «ألفابت» الشركة الأم لـ«غوغل». ودعا بيشاي الاتحاد الأوروبي، خلال زيارته، إلى اعتماد «نهج متناسق» لتنظيم قطاع الذكاء الصناعي.
ويلتقي زوكربيرغ نائبة رئيسة المفوضية الأوروبية المكلفة بالشؤون الرقمية مارغريت فيستاغر، ومفوض الشؤون الصناعية تييري بروتون، والمفوضة الأوروبية للشؤون القانونية فيرا يوروفا، وفق ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.
وباشرت المفوضية الأوروبية «تحقيقاً تمهيدياً» حول «غوغل» و«فيسبوك» لمعرفة كيفية جمعهما لبيانات المستخدمين الشخصية، ولأي أغراض.
وفي مقال رأي نشرته (الاثنين) صحيفة «فايننشال تايمز» البريطانية المتخصصة بأوساط الأعمال، شدد زوكربيرغ على أن «شركات التكنولوجيا العملاقة تحتاج إلى مزيد من القواعد التنظيمية». وكتب: «لا أظن أنه ينبغي على الشركات الخاصة أن تتخذ وحدها هذا الكم من القرارات عندما يتعلق الأمر بالقيم الديمقراطية الأساسية». وأشار إلى أنه دعا العام الماضي إلى «قواعد تنظيمية في 4 ميادين، هي: الانتخابات والمضامين المضرة والخصوصية والحق في نقل البيانات».