عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    11-Apr-2024

تضمن "مرافعة تمثيلية" أمام مجلس الأمن ضد ما يحدث في غزة> زين وحنظلة يترافعان أمام مجلس الأمن #فلسطين_قضية_ا
سوشيال ميديا
«زين» تراهن على ضمير الشعب بأحداث فلسطين وتفوز
أثار إعلان شركة زين للاتصالات الكويتية إشادات واسعة من جميع أنحاء الوطن العربي بعد إطلاقه إذ اقتربت مشاهدته على اليوتيوب بعد يومٍ من إطلاقه إلى 600 مشاهدة.
وبدأ الإعلان بجملة «لأن الكبار سكتوا سيترافع الأطفال.. وستنصفنا الشعوب إذا ميزان الساسة مال».
 
https://web.whatsapp.com/
 
وأشاروا في الإعلان إلى حق الشعب الفلسطيني بالعودة إلى وطنهم، كما حملوا رسالة إلى مجلس الأمن وللعالم بأكمله، وأظهر الإعلان مرافعة تمثيلية لأطفال غزة أمام مجلس الأمن لمدة أربع دقائق.
واستخدم حنظلة حق النقد الفيتو للتكلم عن معاناة الشعب الفلسطيني وخاصة الأطفال، وحمل الإعلان مشاهد كثيرة من حرب الإبادة، كمشاهد حمل الأطفال لطناجر وصحون خالية، وأكياس الطحين الملطخة بالدماء.
واختتم إعلان زين للاتصالات الكويتية بجملة “سنعود، لا أرض لكم ولا ميعاد ومع كل شهادة وفاة تختم، تكتب ألف شهادة ميلاد”.
وتفاعل رواد التواصل الاجتماعي مع إعلان زين، بصورة إيجابية لما حمله من رسالة للعالم بأكمله بشأن فلسطين، واشتعلت.
فمن أبرز الآراء على منصة إكس أحد المتابعين قال «وبهذا انتقلت إعلانات زين الرمضانية من التلميح إلى التصريح الشجاع. واستخدمت أصوات «الإبادة، ريم روح الروح، يا كمال»، أردك القائمين على الإعلان أن ثمة اصطفاف واضح وصريح وما عاد هناك مجالا للهوامش والتلاعب بالكلمات، هو حق أو باطل».
وأيضا «إعلان زين لهذا العام ضم مجموعة من المشاهد الأيقونية للأحداث التي عاشها أطفال غزة على أمل أن يتغير واقعهم عندما يتولوا المرافعة عن أنفسهم أمام الكبار الذين أصابهم الخرس لأكثر من 5 شهور، ولم ينقذوا المحاصرين والمظلومين من الإبادة. هل وصلت الرسالة ؟».
وأحدى المتابعين قالت: «شفتوا إعلان زين؟ خلاني أبكي ويقشعر جسمي»، وأيضا “إعلان شركة زين الكويت الجديد يبهر العالم..تضمن «مرافعة تمثيلية» أمام مجلس الأمن ضد ما يحدث في غزة، زين وحنظلة يترافعان أمام مجلس الأمن».
 
وعلى موقع فيسبوك أعرب الكثير من رواد التواصل الاجتماعي عن إعجابهم بإعلان زين، إذ قال بعضهم «مافيش إعلانات تاني تتعمل بعد إعلان زين 2024 أعظم إعلان اتعمل السنادي بدون مبالغة روح الروح يا كمال شعره كيرلي، وابيضاني وحلو امي هي امي بعرفها من شعرها».
 
وأيضا قال أحد الجمهور «ولا مرة إعلان زين خذلنا كل سنه بيبهرنا ويعمل عظمه بجد»، وقالت إحدى المتابعين «‏كذا الإعلانات لازم تكون.. ! ‏شكرا شركة زين إعلان زين هذه السنة يفوز بأفضل إعلان..».
 
وعلقت داليا محفوظ قائلةً: «مافيش إعلانات تاني تتعمل بعد إعلان زين 2024 أعظم إعلان اتعمل السنادي بدون مبالغة»، وأيضا تعليق «شابوه اعلان زين كالعادة الوحيدة الي منستهمش ف اعلانها ودايما بتبهرنا بأعلانتها».