عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    31-Mar-2019

محاضرة في جاليري راس العين حول الجرائم الالكترونية

 

 
عمان -الدستور -  ايمن عبدالحفيظ - نظم جاليري راس العين أحد أقسام الدائرة الثقافية في قطاع التنمية المجتمعية محاضرة تناولت الجرائم الالكترونية ونسبة انتشارها الآخذة بالتزايد وتأثيرها على المجتمع كظاهرة حديثة نسبيا وتحتاج التوقف عندها. وقدم المحاضرة النقيب رائد الرواشدة من وحدة الجرائم الالكترونية في جهاز الامن العام عارضا لاهم النقاط والعوامل التي تؤدي لارتكاب الجريمة الالكترونية سواء عن قصد او جهل باستعمال وسائل الاتصال الحديث على شبكة الانترنت.
ولفت الرواشدة لأهم النقاط التي تسعى الوحدة لنشر التوعية فيها بما يخص الجريمة الالكترونية وعلى رأسها الحذر الشديد عند استعمال مواقع التواصل من حيث المحافظة على خصوصية المعلومات والصور الشخصية. واكد ان من يستعمل الانترنت ومواقع التواصل لابد ان يعلم ان هناك قانونا يجرم سوء استعمال هذه المواقع في حال القيام بنشر معلومات غير اكيدة من شأنها زعزعة استقرار المجتمع او استعمال بعض المعلومات كأداة ابتزاز وتهديد واحتيال مشيرا الى ان اي متضرر من هذا الامر باستطاعته اللجوء للقضاء وتجريم من يقوم بذلك مع التأكيد ان العقوبات اصبحت رادعة.
وأضاف ان الوحدة تتصدى كذلك لعمليات الاحتيال الالكتروني وسحب النقود بطريقة الاستخفاف بعقول الناس داعيا المواطنين الى إعمال المنطق والعقل وعدم الانصياع لهذه المحاولات وتحويل نقود الى جهات غير موثوقة.
وحول خطورة الالعاب الالكترونية واستدراج الصغار والكبار للوقوع في حبائلها اوضح الرواشدة ان هذا الموضوع يأخذ حيزا كبيرا في محاولات نشر الوعي ضمن جهود الوحدة.
من جانبه بين رئيس قسم الجاليري عصام ابو حماد ان اختيار الجرائم الالكترونية كموضوع للمحاضرة جاء لأهمية رفع مستوى الوعي كقضية اجتماعية اصبحت تشكل خطرا على مجتمعنا وقيمنا الاسرية المحافظة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات