عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    22-Apr-2019

«التحكيم الإلكتروني» لإيهاب عمرو ضمن أفضل عشرة كتب في العالم

 

 
عمان -الدستور - حسام عطية - اختار موقع Bookauthority الدولي المختص بتصنيف الكتب الأفضل والأكثر مبيعاً في العالم، والمعتمد من قبل المؤسسات الأكاديمية الدولية والمؤسسات الإعلامية الدولية كذلك، كتاب المحامي الدكتور إيهاب عمرو حول التحكيم الإلكتروني ضمن قائمة أفضل عشرة كتب حول التحكيم في العالم. وكان الموقع اختار قبل فترة وجيزة الكتاب المذكور ضمن قائمة أفضل مئة كتاب قانوني في العالم.
ويعتمد الموقع الدولي المذكور في تصنيفه لأفضل الكتب على نسب المبيعات الخاصة بتلك الكتب، والتقييمات من قبل المختصين، والتوصيات ذات العلاقة بالكتاب من رواد عالميين في الحقل الذي يندرج ضمنه الكتاب محل التصنيف والحقول ذات العلاقة.
ويؤسس لفكر قانوني عالمي جديد يعتمد على تسوية منازعات التجارة الدولية عموماً والتجارة الإلكترونية خصوصاً بواسطة التحكيم الإلكتروني بشكل كامل عوضاً عن القضاء، ما يشمل الإتفاق على التحكيم، وإدارة العملية التحكيمية، وإصدار قرار التحكيم وتنفيذه، وذلك اعتماداً على الوسائط التي توفرها التكنولوجيا الحديثة؛ ما يساهم في تسهيل الإجراءات وسرعة البت في المنازعات.
وأدرجت معظم المؤسسات الأكاديمية والقانونية الدولية الكتاب المذكور ضمن قواعد بياناتها الببليوغرافية، أهمها جامعات هارفارد، وأوكسفورد، وكامبردج، وستانفورد، ولجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي «الأونسيترال»، والمعهد الدولي لتوحيد قواعد القانون الخاص «اليونيدروا» وغيرها من المؤسسات القانونية والأكاديمية الدولية.
وكان صدر مؤخراً عن دار كامبردج للنشر في بريطانيا كتاب باللغة الانجليزية للمحامي والمحكم القانوني الدكتور إيهاب عمرو حول التحكيم الالكتروني كوسيلة لفض المنازعات الناشئة عن معاملات التجارة الدولية عموماً، والتجارة الالكترونية خصوصاً.