عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    21-Apr-2019

منخفض جوي من الدرجة الثانیة وکتلة هوائیة باردة ورطبة
عمان-الغد ُ – یطرأ انخفاض على درجات الحرارة نھار الیوم الأحد بحیث تقل عن معدلاتھا العامة نسبة لھذا الوقت من العام بحدود 9-10 درجات مئویة، ویكون الطقس باردا بشكل لافت في أغلب المناطق وخاصة الجبلیة منھا، بحسب موقع ”طقس العرب“.
ویتوقع ھطل الأمطار على فترات في أجزاء من شمال ووسط المملكة، وتكون غزیرة أحیانا
َ ومصحوبة بالبرق والرعد وزخات من الب َرد، تمتد بحدة أقل نحو أجزاء من مرتفعات الجنوب، ُ یطرأ انخفاض على درجات الحرارة نھار الیوم الأحد بحیث تقل عن معدلاتھا العامة نسبة لھذا الوقت من العام بحدود 9-10 درجات مئویة، ویكون الطقس باردا بشكل لافت في أغلب المناطق وخ... 21/ 
ُ ومناطق البادیة الشرقیة، وی ُ حتمل ھطل زخات من الثلوج أحیاناً فوق قمم الجبال الشمالیة والجنوبیة.
وتكون الریاح غربیة نشطة إلى قویة السرعة، وتتراوح سرعتھا بین 70 – 80 كم/ ساعة أحیاناً، وتكون مثیرة للغبار والأتربة وربما العواصف الرملیة في الطرق الصحراویة، وفي خلیج العقبة تكون شمالیة غربیة نشطة السرعة وحالة البحر متوسط الموج.
وحذر ”طقس العرب“ من تدني مدى الرؤیة الأفقیة في الطرق الصحراویة بفعل الغبار وربما ھبوب عواصف رملیة محلیة، كما حذر من الانزلاق في حال ھطل زخات من الب َرد فوق طرق المرتفعات الجبلیة، ودعا إلى الابتعاد عن مجاري الأودیة بسبب احتمال تشكل السیول في بعض المناطق.
وفي ساعات اللیل یسود طقس بارد في عموم المناطق، وبشكل لافت في الجبال والبادیة والسھول
ُ الشرقیة، وتتراجع فرصة الأمطار تدریجیا مع مرور ساعات المساء واللیل، وی ُ حتمل تشكل الصقیع
مع ساعات اللیل المتأخرة فوق أجزاء من البادیة الجنوبیة وقمم جبال الجنوب، وتتراجع تدریجیا ُ سرعة الریاح لتصبح شمالیة غربیة، معتدلة السرعة، مع بقائھا نشطة السرعة في مرتفعات الجنوب العالیة.
وتوقع ”طقس العرب“ أن یطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، نھار غد لكن مع بقاء الحرارة دون المعدلات بحدود 4-6 درجات مئویة.
ویكون الطقس غائماً جزئیاً وبارداً بشكل لافت نسبةً لھذا الوقت من العام في عموم المناطق ُوم ُ عتدلا في الأغوار والبحر المیت والعقبة، ویحتمل ھطل زخات خفیفة من الأمطار خاصة في
شمال المملكة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات