عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    06-May-2019

«عندما تشيخ الذئاب» دراما رمضانية على أبوظبي حصريًا
 
عمان - الدستور -تعرض قناة أبو ظبي حصريا خلال شهر رمضان المبارك مسلسل  «عندما تشيخ الذئاب» عن رواية الكاتب الأردني الراحل جمال ناجي والتي وصلت للقائمة القصيرة في الجائزة العالمية للرواية العربية ( البوكر) عام 2010 ، والمسلسل من سيناريو وحوار حازم سليمان وإخراج عامر فهد، والإشراف العام للمخرج الأردني إياد الخزوز.
يرصد المسلسل صراعات وتحولات شريحة واسعة من المجتمع فترة التسعينيات التي شهدت جملة من الأحداث السياسة والاقتصادية، التي امتد تأثيرها إلى الوطن العربي بصورة عامة.
ويقوم المسلسل على قصص مشوقة متشابكة ومتداخلة على أرضية اجتماعية وإنسانية في إحدى الحارات الفقيرة، التي نتعرف فيها إلى نماذج إنسانية متنوعة، من رجل الدين المتشدد، إلى اليساري، والشباب الطموح، والعاشقة، والأم، والمتمرد، وغيرها من هذه الشخصيات التي تدور مصائرها في حارة شعبية، تبدو للوهلة الأولى عادية، لكننا سرعان ما نكتشف أنّ هذا الحي كان يومًا ما مسرحًا لعدد من الأحداث والأسرار المخفية، التي حكمت مصير سكانها وقادت كل واحد منهم إلى مصيره.
العمل يقف عند مفترقات طرق كثيرة بحيث تكون شخصياته في حالة رهان وصراع بين أحلامها، وبين ما تفرضه الحياة.
شخصيات العمل ورغم أنها تعيش متفرقة، لكنها سرعان ما تتقاطع مع بعضها وتتصارع أمامنا، وكأنّ الجميع في لحظة ما يبحثون عن أوهام لا تتحقق، بل تأخذهم إلى نهايات غير متوقعه ومفاجئة.
ويشارك في بطولة العمل مجموعة من النجوم، ومنهم: سلوم حداد، وعابد فهد، وسمر سامي، ومرح جبر، ومحمد حداقي، وأيمن رضا، وميسون أبو أسعد، وهيا مرعشلي، وأنس طيارة، وحسن عويتي، وباسل حيدر، وعلي كريّم، ورشا بلال، وسوسن أبو عفار، وبشار اسماعيل، وتولاي هارون ، وفاتن شاهين، ومريم علي، ومحسن غازي، وهبة زهرة، وناصر وردياني، وفرح دبيات، ومهران نعمو.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات