عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    10-Dec-2018

إشهار كتاب «الصمت يتكلم» للدكتور فاخوري
الدستور - ياسر العبادي -
 احتفل في المركز المجتمعي المسكوني مساء أمس الأول بإشهار كتاب الصمت يتكلم للدكتور جلال فاخوري الصادر عن دار يافا العلمية للنشر والتوزيع.
وقال الناقد والدكتور راشد عيسى في قراءته النقدية ان الكتاب يشتمل على 30 مقالة كتبت في فترات متباعدة تتميز بموضوعاتها المتنوعة المكتوبة بعبارات رشيقة وعميقة الرؤية، مضيفا ان هذه المقالات ذات الصياغة الأدبية مستقاة من قلق واحد تظهر للقارىء ان الكاتب مسكون بالايمان والفكر التنويري، ومفكر عقلاني يعيش في وجدانه أديب خجول يستحضره متى شاء.
واشارت مساعد الرئيس للشؤون الدولية في جامعة الاسراء الدكتورة غيداء ابو رمان ان الكتاب يضيف للمكتبة سلوكيات اجتماعية رصدها الكاتب من وجهة نظره، كما انه ينتصر لفئات في المجتمع من البسطاء والمهمشين في بلاغة وتكثيف لغوي، وتوظيف لهذه اللغة لصالح الفلسفة والصياغة المتينة، بمصاحبة اجواء حزينة وشفافة لحزن الآخرين.
وقال رئيس المركز القس سامر عازر ان كتاب الدكتور فاخوري يعد رائدا للفكر والثقافة التي نحتاجها اليوم ويركز على المواطنة والوئام بين ابناء الوطن الواحد.
وبين الباحث الدكتور سعد شاكر الشبلي من العراق ان الكتاب بوصفه جهدا مستمرا في فقة التفاعل الحضاري يفتح نوافذ العقل السليم. وأشار الاعلامي ياسين القيسي الى ارتباط الفلسفة بمؤلفات الدكتور فاخوري الأخرى، كما عرض مؤلف الكتاب الدكتور فاخوري لعدد من موضوعاته، واختياره لهذا العنوان. وفي نهاية الحفل، قرأ المؤلف عددا من نصوص الكتاب، ودار حوار بين الحضور والمؤلف.
يشار الى ان الدكتور فاخوري من مواليد السلط، وهو كاتب في الصحافة الاردنية والاجنبية، ويحمل درجة الدكتوراه في فلسفة الفكر السياسي، وله عدة ابحاث جامعية موثقة، صدر له عدد من الكتب الادبية والفلسفية.